السبت، 26 يناير 2008

ناس...وناس...


لأهل غزة أكتب أبياتاً لهم فرداً ....أسوق لهم فيها بأشواقي
بحبي لهم قسماً مغلظةً... من سُمَ يأسِ النصر كانوا بترياقي
ساموا اليهود عذاباً و للخونا..كانوا منايا آتيــة ً فلا راق ِ
كانوا جهاداً وما زالوا فما انفكوا..أعادوا لنا أمجاداً بإقدامِِ
جاءوا بلادي إخواناً وأخواتٍ...فأهلا بأبناء الشيخ قسامِ
فلست الفارس الأوحد ولا الميدان ميداني..
ولكن أكتب الكلما...تِ إشفاقاً لأحوالي
------------------------
أهلا وسهلاً بأهلنا وإخواننا من المجاهدين
--------------------------
ندخل في الموضوع ...

قد يعرف البعض أو لا يعرف..مدى شراسة الهجمة التي تتعرض لها السنة النبوية في وقتنا هذا...
وهذا الأمر ليس بجديد...
فالطاعنون...لهم أسلافٌ طالحة وجرذان نافقةً سبقتهم في الدخول
إلى مستنقع الطعن في السنة بحجج ..تافهة ... متهافتة ..إلا أن الله عزوجل قد قيد للسنة من يدافع عنها

والآن سنستعرض منهج الحداثيين ( العلمانيين) مش المحدثين في قبول السنة الصحيحة
طبعا الكل أو الأغلب يعرف شرط البخاري ومسلم في قبول الحديث الصحيح
ألا وهو (أن يروي الحديث ضابط عادل عن مثله من أول الإسناد إلى منتهاه بغير شذوذ ولا علة)
يعني شرط ميخرش الميه...
لو هنيجي نطبقه على أيامنا..يبقى الله المستعان

طبعا العلمانيين لهم شرط يعني مشابه إلى حد ما شرط البخاري ومسلم
ألا وهو (أن يروي الحديث خمرجي فاسق عن مثله من أول الإسناد إلى منتهاه ..بزيادة الشذوذ والعلة... )

طيب نحتاج أيضا إلى بعض التفسير والايضاح لهذا الشرط الرهييييييب جدا لقبول الحديث....
طبعا
الحديث: في الاعم الاغلب يطلق على ما قاله النبي-ص- ..ولكن هنا يعنون به رسولا آخر
خمرجي: وهو مدمن خمر...ويشترط فيه -عندهم- أن لا تقل مدة شربه للخمر عن عدة سنوات... كما يشترط فيه شروط أخر كما شرحها...السيد (علمون ) في كتابه (المنهج الخبيث في رفض علم الحديث) ونقله عنه ابن عبد الشيطان في جزء له بعنوان ( رد الأنجاس على أحاديث من سموه بسيد الناس)
وهنالك عدة من الكتيبات التي قد تجدون بعضها في دور النشر بمعرض الكتاب
خرج بهذا الشرط من لا يشرب الخمر
فاسق: وهو أن يكون أي شء غير مسلم... ولا يشترط فيه البلوغ..ولا العقل..ولكن يشترط فيه تجنيب العقل..وعدم السؤال عما يلقى عليه..ويزاد على ذلك أن يكون ممن يلاقي المومسات...ويوالي أحبابنا من اليهود والنصارى
وخرج بهذا الشرط أي رجل من أهل الصلاح والتقوى والعفة

عن مثله : أي عن خمرجي فاسق مثله (بنفس الشروط المذكورة سابقا)
والاسناد : سلسلة الفساق الموصلة إلى المتن


أوله: يعني أول واحد
منتهاه: يعني آخر واحد :)


الشذوذ: ليس معناه مخالفة الثقة لما هو أوثق منه عندهم....
ولكن معناه اتفاق الراوي مع طبائعهم عاداتهم..وشذوذه عن المتطرفين الأصوليين...
ولا مانع من أن يضاف إليها الشذوذ بالمعنى القبيح..

والعلة عندهم ليست (سبب غامض خفي يقدح في صح الحديث مع أن الظاهر السلامة منه)
ولكن معناها أعياني... ولم أجد لها تفسيراً عند بني علمان ..
اللهم إلا أن أحد المخنثين منهم (أقصد الحداثيين) قال على قناة الجزيرة-منذ حوالي ثلاث سنوات-
(إذا كان ما يراه العقل يتنافى مع النصوص...فهنضطر هنا بقه..ننحي العقل جانبا عشان يعني منحرجشي النصوص..ثم يبتسم بسخرية)
فأشفى هذا غليلي في فهم معنى العلة عندهم: الا وهي ...ليست سبب خفي..
وإنما هي ... ما يتنافى مع العقل..وخلاص بالدراع....
خمسة تكفير : (طبعا لا شك في خروج هذا العلماني الكافر من الاسلام بمجرد سخريته من نصوص القرآن والسنة)

أنا حاسس إن البعض مش هيفهم..... ولا أنا :)

طيب نذكر حديثا بالسند والمتن لامثال هؤلاء ...
وزي ما قالوا (بالمثال يتضح الكلام اللى اتقال) عشان نفهم....

روى الامام العلماني في صحيحه قال:

حدثنــا زنديق قال حدثنا ملحد قال حدثنا فاسق عن فاجر
ح (ح دي يعني انه هيحول على اسناد تاني)
و حدثنا ابن عميل الليبرالي.......قال حدثنا عصعصة الرافضي...
قال أخبرني أخي كوهين اليهودي ....قال حدثنا شيخنا السكير الشيوعي
أن رسول الشيطان لينين -رضي الشيطان عنه-
قال : ( إذا جاءكم حديث وهابي...رواه ابن تيمية أو الشافعي...فيه متن عن رسول الأميين...
فلا تترددوا في نقضه..ونكزه...وشطبه..و قطع ورقه...والنيل من متنه..والطعن في رجال سنده..
فإنه من فعل ذلك...فقد نال رضى الرب العلي إبليس المُـعَـلَّمِـي...
ومن صدَّقَ بما فيه..وعمل بمقتضاه.. أو حتى توقف في رده عمن ورد عنه
.....عاقبه ربنا الأمريكي..
بأن يوقف الوسوسة عنه..
وأن يصرف عنه النساء الجميلات المائلات المميلات.....
ويبقى في الحياة وحيداً بلا شيطان من بني الانسان...
أو حتى نقطة خمر من كأس الشيطان
وأن لا يرسل له أموالاً تكفل له عيشه...
فيصير إلى ضنك الحياة والسقوط في أيدي الضالين من المسلمين...
بعد أن يُسقِط ربُنا الشيطانُ ولايته عنه... ويخرجه من كنفه..ويطرده من حانته..
فلا يصير أهلا لوسوسوته فضلا عن ولايته)

التعليق:


بالنظر إلى السند ..نجد أن القواعد التي وضعها هؤلاء الحداثيين في قبول الحديث الوارد إليهم...
قواعد متينة جدا...
فالرواه الذين ذكروا في طرف الاسناد الأول...كلهم مستوفون للشرطين الأولين المذكورين في شروط الحديث الصحيح عندهم..ألا وهو
خمرجي.. فاسق...
إلا أن أحد الرواة وهو السيد (فاسق) ...
يُطْعَـنُ في روايته من وجه..وهو أنه في بعض الأحيان كانت تنتابه بعض نوبات ما يسمونه بـ (التوبة والرجوع إلى الله)..بالاضافة إلى أن بعض أهل الفسق قالوا عنه بأنه كاذب ...
ولا شك أن هذا الوصف لا يكفي ..بلا لا بد أن يأتي الوصف بصيغة المبالغة (كــذوب ) على وزن فعول
(طبعا الكلام ده على عكس صادق وصدوق : ) )

ولا شك أن هذا في علم السب والتجريح ساقط الرواية..
فقد يكون الراوي واه بمره...وقد ذكره الشيخ النصراني في الضعفاء في رد روايته.....
وعلله بأنه ربما قال هذا الحديث ...في إحدى حالات التوبة لذا فنحن لا نقبله منه....
حتى يصرح بالتحديث...وهو هنا قد عنعن عن فاجر....
لكن هذا الحديث...له شواهد من طرق أخرى ومنها ما ذكر هنا ...ولا شك أن الرواة في الاسناد الثاني كلهم...
فساق فجار كفار... فاجتمعت فيهم الشروط المرادة في ثبوت السند...
لذا فقد أطلق بعضهم على هذه السلسلة سلسلة الذهب.....
ومما يزيد الحديث قوة..هو أن عصعصة الرافضي رواه مباشرة عن شيخه وأخيه كوهين اليهودي...

أما المتن فقد صححه جمع من أهل الفسق والفجور...وله شواهد في كتاباتهم الشهيرة
إذا فالحديث ..

قلت: وفي تحقيقنا لهذا الحديث كنت أود أن أتوسع في الكلام عن كل راوٍ من رواة هذا الحديث الوضيع
لكن يبدو إن المغرب هيأذن...
وهو وإن كان خبر آحاد عندهم...إلا أنهم لا يردونه..بل ويعتقدون فيه الثبوت اليقيني لا الظني ...
لكن يتضح عندي من الألدلة والبراهين...ومطالعة بعض كتب القوم..أن الحديث صحيح سنداً ومتناً...
وإن روي بالتعليق في بعض طرقه..إلا أنه قد ثبت لدي ثبوته عن نبيهم....

-------------------
كان فيه واحدة من الكائنات الحية بتقول ( لم يصح في البخاري إلا سبعطاشر :) حديث فقط )
فانفجرت ضاحكاً من قوة المرأة المحدثة الناقدة الجامدة أوي ...

يللا ما علينا

لكل ساقطةٍ في الأرضِ لاقطــةُ...وكلُ نافِقةٍ يوما لها سوقُ

والمعنى في معـــدة الشاعر..أصله لسه ما اتغداش فأكل المعنى

هناك 8 تعليقات:

ammola يقول...

طيب واللى بيقولك ان العلمانى ده مسلم بس بطريقته وفكره الخاص واننا مش معقول حنعيش بعقلية القرن الاول الهجرى والدنيا بتتطور ده حضرتك تقوله ايه؟

عصفور المدينة يقول...

مش عجبتني يا خالد حقي ولا مش حقي؟:)

الفاتح الجعفري يقول...

د/خالد
والله احسن الله اليك
ههههههههههههه
فعلا والله انا مش عارف اقولك ايه بس بجد والله الناس دي عايزه تتغسل فعلا وبالعلم الذي يدعون انه حجتهم وبرهانهم ووالله هم اجهل واضل من الدواب
انت عارف مره دخلت انا واخوك اليعقوبي علي مدونة احدهم وكانت مبهدله الدنيا وتفسر كتاب الله كما يحلو وبتتريق علي الشيوخ اللي بتكفر النصاري ومستغربه جدا ازاي حد يجروء ويكفرهم واثناء النقاش بتتريق علي الصحابه ناهيك عن البلاوي التانيه وفي الاخر دماغي سخنت جدا فاحتديت عليها في التعليقات وقولتلها انتي عقيدتك فاسده فالناس زعلت جدا وهي بقي مسكت في الكلمه سابوا التهكم علي الصحابه والتأويل في كتب الله وانكار ماهو معلوم من الدين بالضروره ومسكوا في كلمة عقيدتك فاسده0 وطبعا هما علي فكره بيكرهوا اتنين ويبغضوهم اشد البغض شيخ الاسلام ابن تيميه والامام محمد بن عبد الوهاب دول اعدائهم وذلك لفقههم الحركي القوي ومحاربتهم لاهل البدع وما العلمانيين الا اهل بدع وضلال وطبيعي ان يبغضوا مثل هؤلاء العلماء اما كرههم الاكبر فطبيعي برده للامام البنا وطبعا الشيوخ وكل ماهو اسلامي
علي العموم يادكتور ربنا يبارك فيك وفي جهدك وفي عمرك وان شاء الله مدونة عاصفه النار هينزل فيها موضوع عاصفة النار 4 بكره ان شاء الله
وهسيبلك الرابط بتاعها في اخر التعليق
بس انت عارف انا في مره وقع في ايدي كتاب كان يذكر فيه شروط تحقيق الحديث وشروط الاجتهاد والله مسائل شاقه جدا تجعل العلماء في حذر وخوف والله كثير ا اري علماء يسئلون في كثير من المسائل ويقولوا معرفش بمنتهي البساطه مابالك هؤلاء الذين ينكرون ويحذفون ويضعون 0
والله كنت اقولها لاخوك اليعقوبي الناس دي غريبه قوي مش عارف هما عايزين ايه يعني اترك العلماء وارجع لرايهم هما وعقلهم والا ابقي جاهل وبؤمن بالمسلمات ورجعي سبحان الله فعلا ولله في خلقه شئون
علي العموم
ربنا يبارك فيك ويعزك
ويستخدمنا في نصره دينه والتمكين له في الارض
-----------
الرابطhttp://hafedelga3fary.blogspot.com/

ض/خالد يقول...

اللي يقول يقول...
وكل يدعي وصلا بليلي..وليلى لا تقر لهم بذاك
ثم إنه أساسا مفيش حاجة اسمها مسلم بطريقته
لان الاسلام...هو الاستسلام...
مش انه يعمل نفسه مشرع...

وأيضا هو لما يقول انه مسلم..بيقولها علشان يخفف من وطأة الكلمة التي ينتمي إليها بقلبه وقالبه...

والله المستعان

ض/خالد يقول...

حقك يا باشمهندس...

لكن من حقي أن أعرف مواضع الخلل في الكلام... :)
فالدين نصيحة ...ولعامتهم ...

ض/خالد يقول...

منين اليعقوبي ده يا حبيبي؟؟
أنا معرفشي حد بالاسم ده..ومليش اخوات اسمهم كده...
اللي ميجنيش ما اعرفوش :(
احنا هنشحته... :)


طبعا مهما لازم يمسكوا لك على الهايفة...
طالما مش عارفين يثبتوك(حلوة يثبتوك دي)
يبقى لابد يحاولوا يطعنوا في شكليات ملهاش علاقة بالموضوع..أو ليها علاقة بس مش وقتها يعني

طبعا يا سيدي الشروط صعبة جدا في علوم الدين..خصوصا علمي الأصول (أصول الفقه وأصول الحديث)
لذا فالحمد لله...
نحن اليوم قد مر على وفاة النبي-ص- اكثر من 1400 سنة
لكن بالاسانيد المحفوظة وبالقواعد المدونة نقدر نحكم-مش أنا يعني أنا أعني أهل التخصص- على سند الحديث صحة وضعفاً ...
والله الواحد عنده قصص كتيرة عن الطاعنين في السنة سواء من مكري السنة (القرآنيين) أوة غيرهم من العلمانيين..
وحاجات كلها تدعو للضحك..
هنبقى نذكر منها بعض المقتطفات ان شاء الله- لاحقا

على فكرة
فيه مقالة حلوة اوي اسمها العلمانية (امبراطورية النفاق)
من على صيد الفوائد للدكتور عبد العزيز مصطفى كامل
http://www.saaid.net/book/8/1419.doc

ابقى مزمز فيها كده في وقت الفراغ

مهندس مصري يقول...

بارك الله فيك
دا انت شلفطتهم خالص
بس يمكن جرعة السخرية الزائدة هيا اللي مضايقة عصفور المدينة
هذا و الله أعلم
:)

nonoymm يقول...

تصدق اثلجت قلبي فعلا
هو دة اللي نفسي اقوله ما بيسمعوش غير صوتهم تحس وانت بتتكلم مع حد فيهم انه اطرش ما بيسمعكش
ربنا ينصر الحق والاسلام دة زي الشجرة المثمرة وطوبهم للاسف مردود عليهم بس بيحاولو يغطوا وشهم وهيجوا في يوم وينزلوا ايديهم وتخبط الطوبة وتحطم اللي بيقولوه دة او بسرعة يبطلوا يحدفوا طوب ويطلعوا ياخدوا من الشجرة الحلوة دي ثمارها ويتذوقووه
اللهم ارفع راية الاسلام والمسلمين يا رب العالمين
نورت مدونتي ولنا عندك سؤال
الاستاذ خالد فتحي ساله لحضرتك في مدونتي ممكن تدخل تجاوبه