في الفترة الاخيرة لا اشك ان كل مسلم
متعلم -تقريبا- قد سمع عن موضوع التقريب بين السنة والشيعة
(تقريب السنة من الشيعة) لأن الغرض هو تمييع عقيدة أهل السنة والجماعة في وسط هذا
الزخم الهائل من الافكار والمعتقدات والمتغيرات
في عصر العولمة..يريدون ازالة الثوابت من
عقيدة أهل السنة والجماعة..فالدول الامبريالية لا
تخشى على نفسها من الطرق الصوفية ولا من الطوائف الشيعية ..لانهم يعرفون ان جل
هؤلاء لا يعدون الا ان يكونوا عبادا للدسوقي أو للبدوي أو عبادا للحسين او آل البيت..أو
لهواهم
ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدىً
من الله..؟؟!!
وإلا فهل يكلمنا أحد عن تنظيم شيعي واحد
فقط يجاهد في سبيل الله؟؟ أو آخر صوفي؟؟
كلا والله
فمن الذي يقاتل في أفغانستان؟؟أليس هم
اهل السنة والجماعة؟ ومن الذي يقاتل في العراق؟ اليس هم اهل السنة والجماعة؟
الم يصدر
على السيستاني -قبحه الله-فتواه بتحريم مجاهدة الأمريكان؟؟
أليس من يقاتل في فلسطين -حماسَ أعني- هم
من اهل السنة والجماعة؟
أليس من يقاتل في الصومال -المحاكم
الاسلامية- هم من اهل السنة والجماعة؟
ألم يصرح
أولمرت بالأمس..أن الدول العربية -المعتدلة- أكثر ما تخشاه الآن هو
الاسلام الأصولي أكثر من خشيتها من اليهود؟؟
يعني
بالاسلام الأصولي = السلفي -الذي هو بمعنى
الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة- ..نعم...هو هذا ما يخشاه الكفار
فالصحوة -ولله الحمد- في
تزايد مستمر..وبسرعة أعلى من أمس ..وفي كل يوم زيادة عن ذي قبل..وهذه حقيقة لا
ينكرها إلا جاحد أو حاقد..وإن كان للصحوة مالها وعليها ما عليها.ولا تخرج كلمة كهذه
من اليهود إلا إذا أيقنوا أنهم في خطر من تزايد الاسلام في نفوس المسلمين مرة
أخرى..فهم لا يرهبهم السلاح بقدر ما يرهبهم تمسك المسلم بعقيدته (وما
نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد)
اذا المقصود من الحرب ليست الاسلام-فالان
كلمة الاسلام في عصرنا اصبحت واسعة جدا..فقد تنتسب احد الطرق للاسلام كالقاديانية
او البلاليين أو جماعة أمة الاسلام ..ينتسبون إلى الاسلام..وهو منهم براء-
فهل تظن أيها القارئ الكريم أن المقصود
من الحرب الصليبية هي تلك الجماعات الصوفية المنحرفة..والتي يخرج بعضها عن
الاسلام؟؟
لا..فالمقصود هو الاسلام الذي هو بفهم
السلف الصالح
اذافي زمن اللاثبات..مطلوب منا
الثبات..مطلوب منا الثبات على عقيدة اهل السنة والجماعة وما كان عليه السلف
الصالح
مطلوب منا أن نقبض على الجمر..حتى وإن
احترقت منه أيدينا ..وإن نشرنا بالمناشير..مستعينين بالله عليهم
مطلوب مناأن نقف وقفة حازمة مع انفسنا
ونراجع حساباتنا من جديد لنبدأ عهد جديد بوعي جديد
أخي المسلم..وأختي المسلمة..اذا علمت ان
المراد من الهجمة هو انت..فوجب عليك ان تبدأ ومن الآن أن تعد نفسك لصد الهجمة
فالمراد هم الاخوان المسلمون والسلفيون
وكل من رضي بالتزام منهج السلف
قد يفهم من كلامي -اخوان وسلفيون- هو
التقسيم..لا..فالاصل اننا كلنا سلفيون -اي على منهج السلف الصالح -رحمهم الله-
ولكن هناك من يخالف ..ليس من الاخوان
انفسهم..وانما قد يكون ايضا ممن يقولون انهم سلفيون -بمعنى انهم على منهج السلف
الصالح-
ولكن الغرض من كلامي..هو التعامل مع
الواقع
ولا مشاحة في الالفاظ مالم تخالف العقيدة
...وهذا التقسيم يسهل علينا معالجة الجرح الذي ألم بنا وزدناه -نحن- تلويثا فزادنا
-هو- إيلاماً
ايها الاخوان
أليس من الاولى -على الاقل في هذه
المرحلة- بدلا من ان نقول التقريب بين الشيعة والسنة
ان نقول التقريب بين الاخوان والسلفيين؟؟
أليس هذا هو الأولى؟؟
إي والله هو الأولى والأحرى..
فنحن -كسلفيين- واخواننا من الاخوان
المسلمين...كلانا في خندق واحد
ربما أخطأ الاخوان في أمور..لكن هل هم
معصومون؟؟
ربما تجاوزوا الحدود في أمور أخرى...لكن
أفلا نلتمس لهم العذر؟؟
ربماتعاملوا مع الشيعة بحسن نية
منهم..أفلا نحسن الظن بإخواننا من الإخوان؟؟
نعم والله..وهذا يعتبر غيض من فيض مما
تعلمنا من علماء الدعوة ومشايخها...
في أدبهم وتعاملهم مع من أخطأ
أيها الداعية...على رسلك...
فالألباني قال عن سيد قطب أنه من
المجددين وقال كلاما مشابه عن حسن البنا والعثيمين وابن باز وابن جبرين والفوزان
قالوا كذلك والحويني دافع عن سيد قطب
ومحمد حسين يعقوب يقتبس دائما من ظلال
القرآن وعلاء بكر كذلك وسعيد عبد العظيم يأخذ بآراء القرضاوي في
أمور فقهية معاصرة ومحمد حسان يقول عن سيد قطب انه مجدد.. وعلماء الدعوة يمتدحون حسن نية الاخوان
وجهودهم
والقائمة تطول...
الخطأ إخواني..ليس من العلماء..فأقوالهم
عندي..وبالصوت وان شئت سردتها لكم..لكن المقام لا يسمح
يا طالب العلم السلفي...هل تعلم ان هنالك
من سيدخل الجنة بدون أن يقرأ حرفا واحدا من كتب ابن تيمية؟؟
هل تعلم ان هنالك من سيدخل الجنة بدون ان
يعرف من هم الاخوان المسلمون؟؟
يا اخي من الاخوان..هل تعلم انه قد يدخل
النار في زماننا هذا من يحفظ القرآن وكتب السنة؟؟؟
ممن قد يصدق فيه قوله تعالى (وجوه يومئذ
خاشعة عاملة ناصبة) على أحد التفسيرين وإن كان مرجوحا..!!!
يا طلاب العلم من الاخوان ومن السلفيين
(ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم)
قلنا من قبل..نأخذ الحق من اي انسان
كائنا من كان ولا نتعصب لرأي العالم الفلاني -المعاصر-
بل لنقل..قال الله..قال رسول الله...قال
السلف...
فلا عصمة لأحد بعد رسول الله فالكل
يخطئ..والكل يعصي الله
ووالله والله..لقد دفنت العصمة مع محمد
بن عبد الله-صلى الله عليه وسلم- في قبره
والآن..وبعد عرض المصيبة التي ابتلينا به
من الفرقة...نقول إن الاخوان والسلفيين اولى بان يتقاربوا مع بعضهم ..
بدلا من ان يبحثوا عن التقارب مع
الرافضة..لان الرافضة ..حالهم حكال اليهود والنصارى في أنهم (لن يرضوا عنك حتى تتبع
ملتهم)
أما نحن فاجتماعنا وقربنا من بعض أيسر-إن
شاء الله- ..فمصدرنا واحد ..وهو الكتاب والسنة وبفهم السلف الصالح
إذا فدعوى التقريب مع الشيعة نقول فيها
(دعوها فهي منتنة) و
وهاكم بعض النقاط التي من الله علي
بتجميعها على أن تسهل عملية التقارب ..وهي ليست توقيفية أو بوحي..إنما هي من صنع
بشر..خطأه أكثر من صوابه..فمن كان لديه ملاحظة او زيادة فليتفضل بها:
أولا: منهج واحد..وهو الكتاب والسنة
وبفهم سلف الأمة ..وأنصح هنا بقراءة كتاب (ملامح رئيسية للمنهج السلفي -للدكتور
علاء بكر)و
ثانيا: من كان آمراً بالمعروف فليأمر
بالمعروف..والحق مر..فلا تضف -أيها الناقد- إلى مرارة الحق..مرارة أسلوبك في توصيل
الحق وهنا أنصح بقراءة كتاب (فقه الخلاف بين المسلمين للشيخ ياسر برهامي)و
ثالثا:العفو والصفح عما كان في الماضي من
خلافات أدت إلى فرقة وشتات والبحث في أسبابها وعلاجها..أ على الأقل محاولة علاجها
رابعا: طالب العلم ..لا يحق له أن يتكلم
في مسألة من المسائل في نقد أحد العلماء الا اذا كان واعيا بكل جوانب المسألة من
حيث الحكم الشرعي وهل فيها خلاف سائغ او لا..وما تأثير ما يقوله على اخوانه
(وينصح
هنا بقراءة المنطلق الثامن بعنوان قواعد في التعامل مع العلماء من كتاب
منطلقات طالب العلم للشيخ محمد حسين يعقوب)و
خامسا:التعاون مع الاخوان وغير الاخوان
على البر والتقوى والدعوة الى الله بالتي هي أحسن (وينصح هنا بقراءة كتاب 30 طريقة
لخدمة الدين لمؤلفه..رضا أحمد صمدي)و
سادسا: تنظيم خطابات دعوية من العلماء وطلبة العلماء الى صغار طلاب العلم سواء
من السلفيين او من الاخوان بتعليمهم فقه الواقع -وانا لا أظن ان اهل العلم قد قصروا
في هذه المسألة- ولكن هو من بابا (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين)و
سابعاً: المرحلة القادمة مرحلة تتطلب النزول إلى
الشارع..ليس المقصود منها الاضرابات والاعتصامات أو حتى المظاهرات..ولكن المقصود هو
الاحتكاك بالعصاة وبالمسلمين في الشوارع ...ففقي سيارتك حدث المسلمين عن حال
الامة..وفي عملك كذلك..وهكذا..اقصد الدعوة الفردية الغير متقيدة بجماعة معينة
..وهذا لا ينافي المشورة مع من هم اكبر منا في العلم والخبرة .
ختامـــا..وقبل أن
ينفض مجلسنا يجب أن نعلم أن الأمة الإسلامية
رزئت في
القرن الغابر..وفي ما مضى من هذا القرن بنكبات مدوية هزت أركان عزيمتها وأثخنتها
بجراح غائرة في عزتها وكبريائها مازالت تعاني نزيفها المتوالي بداية من سقوط دولة
الخلافة الاسلامية -رحمها الله-الدولة العثمانية
أعني-
مرورا
باحتلال فلسطين وأجزاء من سوريا ومصر والأردن ولبنان وليبيا والجزائر والشيشان
وافغانستان والعراق وانتهاءا بالصومال
رحمة الله على مسلمي هذه البلاد..
توحدوا يا مسلمين...على كلمة
التوحيد
كل هذا
وما زال فينا من يقول..جامعة الدول العربية..مجلس الأمن..الرمم المتحدة..دول عدم
الانحياز..اتفاقيات اوسلو واي بلانتيشن..خارطة الطريق..تفاهمات تينيت..ولجنة ميتشل
و....و....و...
ونســـــــــــــوا رب العالميـــــن
نسوا الله فأنساهم أنفسهم
فاللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفاء
منا
اللهم
هيئ لهذه الأمة أمر رشد..يعز فيه أهل طاعتك..ويذل فيه أهل معصيتك..ويؤمر فيه
بالمعروف..وينهى فيه عن المنكر
أيها
الاخوة...التمكين في هذه الآية
الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا
الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ
الْمُنكَرِ سورة الحج-آية41
وسبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا
اله الا انت...استغفرك واتوب اليك
هناك ١٥ تعليقًا:
ازيك يا د.خالد
ارجوك تكبر الفونت شويه لاني فعلا مش شايفه
اصل انا نظري علي قده
ما شاء الله عليك وجزاك الله خيرا
فعلا الدعوة دي هى اللى محتاجينه كلنا دلوئتى
بس لو الاخوان يسمعوا
ولو السلفيين يبطلوا يحسسوا الاخوان بان الحياة علم لا يستخدم ولا يتعلق الا بالسواك والجلابية القصيرة واداب الوضوء
ربنا يهدي الجميع
انا بصراحة جربت ده شوية وجربت ده شوية ومن واقع تعاملاتى مع الاتنين شايف ان طلاب الاخوان عمليين جدا ونشطين للغاية وممكن الواحد يعمل الف حاجة فى الساعة يعني يعلق لوح ويعمل مؤتمر ويطلع مظاهرة وبعدين يرجع يذاكر واخر الليل يتصفح الاخبار والمدونات على النت ويلعب رياضة يعني مظبطين وقتهم تمام
اما الطلبة السلفيين حاسس ان حياتهم كلها دروس علم ومذاكرة...ودلوئتى نسبة دروس العلم كمان قلت بعد ما الحياة اصبحت سهلة والواحد بيقول احضر درس علم لية وقمم علماء مصر على قناة الناس كل يوم...يعني هات الفيشار واقعد اتسلى
انا يائس جدا من الوضع وحاسس ان كلها خلاص خربت
عارف الحل ممكن يحصل امتى يا خالد؟
لما جهاز مباحث امن الدولة يتشال من مصر
الجهاز ده بجد رهيييييييب....اخطبوط كبير وبشع ليه ذراع فى كل حتة فى مصر ولية عين فى كل ركن فى البلد
ولا عمرنا هندعو دول للاستماع ودول للعمل الا لو الجهاز ده اختفى
لو الجهاز ده اختفى فجأة...وقتها ممكن نتكلم فى دعوة لاصلاح مصر......انما دلوئتى...مش عايز احبطك واقول انسى
بس ربنا معاك ويزيدك ويقوي ايمانك وارادتك
ادعيلي ربنا يهديني يا خالد
ويوفقنى للعمل الصالح
امين
اه نسيت اقولك انا بضم صوتى لصوت الاخ الحازم وبقولك كبر الفونت شوية....عيني باظت يا عم....واللا انت عشان دكتور وعايز تعمل زباين من دلوئتى؟
(:
أخي خالد شكرا على مرورك بمدونتي والتعليق وأرجو أن تقرأ الجزء الثاني من الأحزان فقد وضعته الآن
وفيه تفاصيل أكثر تخص الأطباء
شكرا للاستاذ حازم على المرور
معلشي...
المرة الجاية ان شاء الله هكبره...
مش هقضل ادلع فيكوا على طول...
شوية كدة وشوية كده
اهلا اهلا..ابو حميد منورني في المدونة
شوف لنا واسطة ياعم نيجي نصطاد من عندكم
كلامك طيب...
وانا معاك ان فيه كتير جدا من المغالطات ...في كلا من الطرفين..
لكن احب انبه حضرتك لشئ مهم جدا...
ان الاخوة السلفيين غالبا..ما تكون الاخطاء كثيرة..في نفس الشخص ذاته...
اما بالنسب للجمع ككل...فالاخطاء بتقل..
وانا لا ادعي العصمة لاحد...لكن كل اللي حاصل الوقتي..هو بسبب تشويه سمعتهم في العلام التافه المنحل المنحط
وكأن اللحي والثياب القصيرة هي سبب التخلف اللي احنا فيه..
والله المستعان
كلامك عن الاخوة من الاخوان اللعب والعلم والمذ1اكرة اخر الليل وكده..
برضه الى حد كبير متشابه بما هو عند الاخوة السلفيين....
لكن الفرق بين ال2..
ان السلفيين ينظروا للقضايا من وجهة نتظر ان العلم هو اللي هيرجع للامة المجد والعزة من جديد..وده صحيح..لكن برضه في نفس الوقت...منقدرشي نقول متلعبوش ..متخرجوش متـ...متـ...الخ
لان ده بيخالف هدي النبي-ص-
يعني مثلا كانوا راجعين من حرب..وعمل سباق بينه وبين السيدة خديجة..
فاحنا مطالبين برضه بالترويح عن النفوس...
لكن على الناحية الاخرى..مينفعشي ان الاخوة في الاخوان يتجهوا للسياسة ..او المظاهرات..او كده ..ويتركوا المجال الدعوي..
زي محصل في الفترة اللي فاتت
بيقولك ايه
مرة واحد سال الامام الشعبي...
قال له يا امام : ما اسم زوجة ابليس؟؟
رد عليه وقال له : ذاك عرس لم أحضره
اضحك يا عم
اما بالنسبة لجهاز اهدار امن الدولة
بقولك يا حبيبي
متحطهمش قي دماغك
حط الاية دي قدام عينيك
(وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا)
والله المستعان
وبرضه مش هكبر الفونت
أستاذ عصفور...
انا في السكة اهه ان شاء الله
رايح لمدونتك
حاسب يا اسطى...
مدونة الاستاذ عصفور لو سمحت
فوووووووو
ما أجمل الكلمات حين تنطلق من قلوبنا قبل أن تخطها أيدينا.....
رااائعة جداااا هذه التدوينة ؛ تحتاج لنشرها على نطاق أوسع من مجرد مدونتك
لأننا حقا فى حاجة الآن لفهم أنفسنا ؛ ومراجعة أولوياتنا
يجب على كل طالب علم انتهج أى منهج أن يؤمن بأن الأمة كما تحتاجه تحتاج غيره ؛
وكما سيقدم للأمة فان غيره سيقدم
وحساب الجميع على الله ..... فلا ندخل فى نوايا أحد ؛ ولا نشكك فى عطاء أحد لمجرد أننا نختلف عنه فى النهج الحركى...
بارك الله لك ؛ وجعل هذه الكلمات فى موازين حسناتك يوم القيامة
* ملحوظة 1 : أضم صوتى الى الجميع _ كبر الخط شوية _
ملحوظة 2 : لعلك قصدت السيدة عائشة فى ردك الذى أخبرت فيه أن الرسول صلى الله عليه وسلم سابق زوجته وهو عائد من معركة
لعلها يدك سبقتك الى كتابة خديجة والصحيح أنها عائشة رضى الله عنهم
بارك الله فيك ؛ وجزاك خيراااا
مرحبا بالاخت الاستاذة اصرار أمل
نسأل الله ان يثبتنا على الكتاب والسنة ومنهج السلف حتى نلقاه
شكرا على ملحوظاتك
وقلت في الرد
1) بالنسبة لتكبير الفونت..انا مش هكبره في التدوينة دي..لاني مواطن مصري...والقانون بيكفل لي اني اعمل الفونت زي منا عايز (راجعل الدستور بعد التعديل)
2)بالنسبة لخطأي في كتابته السيدة الخهديجة..هو كذلك..انا قصدت السيدة عائشة....وجزاك الله خيراعلى النصيحة في هدوء...
تم -بحمد الله تعالى- تكبير
الفونت
بناءا على رغبة اخواننا المشاهدين واخواتنا المشاهدات
الله يكرمك كلامك جميل جدا مع انى مش موافقك فى بعضه بس الاهم هو التقريب بين الاخوان والسلفيين عندك حق بجد لان اذا حد شاف فى نفسه الكمال واللى مش متبع طريقة ضال ومضل يبقى على الدنيا السلام هو الاختلاف خير ونعمة ولازم يكون فيه اختلاف اكيد مش كل الناس هتبقى زى بعضها بس المصيبة انى انسب الصواب ليا والضلال على كل من خالف طريقى يا رب كل الاخوان وكل السلفيين يسمعوا كلامك ده ويعرفوا ان الاسلام محتاجلهم مع بعض فاذا كان الاخوان يهتمون بالناحية الدعوية والعمل مع المجتمع والسلفيين يهتمون بالعلم الشرعى فلماذا لا يكمل كل منهم الاخر ....0
استاذ mns2000
جزاك الله خيرا على المرور
انا حاولت ادخل على البروفايل بتاع حضرتك علشان اوصل لمدونتك معرفتش
بص يا سيدى انا اصلا رافضه موضوع مسلم سلفى و مسلم اخوانى
مش فاهمه ليه التقسيمات الغريبه ديه
يعنى اللى مش سلفى نقول عليه مش ماشى على السنه مثلا؟؟؟؟؟؟؟
و الاخوانى داه لازم يبقى له نشاط سياسى؟؟؟؟؟؟؟
و بعدين التقريب بين الاتنين ازاى؟؟؟؟؟ السلفيين شايفين الاخوان مدعى تدين عشان السلطه
الاختلاف فكرى و بعدين فيها ايه لما يبقى فيه اختلاف طالما مخرجش عن الثوابت الدينيه
الكلام يبقى عن الشيعه اللى ناس كتيرة ميعرفوش حاجه عنهم
ممكن وجهه نظر الناس اللى بيقولوا بالتقريب هو حقن الدماء زى ماهو حاصل فى العراق و لو ان سبب المدابح ديه اصلا مش الخلاف الدينى لكنه سياسه فرق تسد
شكراااااا و اسف للاطاله
استاذة اسميرالده
هل قرأتي المقال جيدا؟؟؟
اعيدي النظر فيه مرة اخرى...بارك الله فيك
سبق وان قال اهل العلم ان السلفية ليست حزبا وليست جماعة
وانما هي منهج امة الاسلام
والمقصود منها اتباع الكتاب والسنة وبفهم السلف الصالح اللي هم الصحابة والتابعين
وهو ده المنهج الوحيد السليم
اما اننا نقول ان فلان قال كذا وكذا...وكلامه ده يبقى مخالف لكلام السلف..فمع احترامنا لعلمه ولسنه هنضرب بكلامه عرض الحائط
المقصود من التقريب ليس هو كتل كتل...
لأ
المقصود التقريب كما ذكرت في مقالي هذا وفي المقال اللي قبله
لما قلت
يا إخواننا من الاخوان المسلمين
تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم
وهي ان نتبع الكتاب والسنة وعلى منهج السلف-زي ما النبي أمرنا-
وانه يسعنا في مسائل الخلاف السائغ ما وسع السلف ولا يسعنا مالم يسع السلف
اظن الامر وضح شوية
اذا موضحشي...ممكن حضرتك ترجعي للمقال اللي قبل ده كمان
واذا التبس الامر عليكي
فانت اخت لنا في الله
تفضلي قولي ما يلتبس عليكي
وان شاء الله نحاول اصلاحه
والله المستعان
وشكرا على المرور
جزاك الله خيرا يا د/ خالد على هذا الموضوع الجميل ويارب كل الاخوة من الاخوان أو السلفية ربنا يرزقم الفهم ده
وعلى فكرة انا من الاخوان ومعظم اخواني الذين أعرفهم على هذاالفهم، وأعرف العديد من الاخوة السلفيين ممن رزقم الله بهذا الفهم
ولكن أكثر ما يوقع الفرقة بين الاثنين هو تسرع أحد الأفراد سواء من الإخوان أو السلفية بالحكم على اخيه بالضلال دون معرفة أو دراسة الموضوع من كل جوانبه وغالباً ما يكون ذلك تعصبأً أعمى لشيوخه أو لجماعته
ومع اعترافي بوقوع العديد من الأخطاء من الاخوة من الاخوان المسلمين الا انهم لم يتهموا اخوانهم من السلفية بالخروج عن العقيدة الاسلاميةالصحيحة والسليمة ، وأكثر مايسوئني هو اتهام بعض الغلاة للإخوان بعدم اتباع العقيدة الاسلامية الصحيحة واتهامهم بأنها جماعة غير سلفية وأنا أنصح أخواني هؤلاء اولاً بالبحث عن الحقيقة بإنصاف دون التعصب الأعمى ثم الاطلاع على المنهج الدراسي للإخوان للتعرف على حقيقة عقيدتهم ، وقراءة ما جاء في رسائل الامام البناوما جاء في رسلة المؤتمر الخامس حيث يقول رحمه الله: ايها الاخوان المسلمون ايها الناس اجمعون .. لسنا حزبا سياسيا وإن كانت السياسة على قواعد الاسلام من صميم فكرتنا ولسنا جمعية خيرية إصلاحية وإن كان عمل الخير والإصلاح من أعظم مقاصدنا .. ولسنا فرقاً رياضية وإن كانت الرياضة البدنية والروحية من أهم وسائلنا.. فمن نحن إذاً؟!!
نحن دعوة سلفية.. وطريقة سنية.. وحقيقة صوفية .. وهيئة سياسية.. وجماعة رياضية ورابطة علمية ثقافية.. وشركة إقتصادية.. وفكرة إجتماعية
ويقول رحمه الله في الأصل العاشر من أصول الفهم في رسالة التعاليم في دعوته إلى التوحيد والتحذير من الإنحراف عن العقيدة الصحيحة: معرفة الله تبارك وتعالى وتوحيده وتنزيهه أسمى عقائد الإسلام، وآيات الصفات وأحاديثها الصحيحة وما يليق بذلك من التشابه نؤمن بها كما جاءت من غير تأويل ولا تعطيل ولا نتعرض لما جاء فيها من خلاف بين العلماء ويسعنا ما وسع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه " والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا) آل عمران :7
وأدعوهم بعد ذلك الى مقارنة ما جاء برسائل الامام البنا مع ماجاء بكتب الامام الشيخ محمد بن عبد الوهاب وشيخ الاسلام بن تيميمة ليروا بأنفسهم أنه لايوجد اختلاف بين أحد منهم في فهم العقيدة الصحيحة
أما أن توجد أخطاء لبعض الكتاب من الاخوان فهذا ليس معناه أن كل الجماعه على هذا الخطأ .. أو أن هذا الكاتب قد ضل .. فلسنا معصومين .. وعليكم في هذا الوقت البيان والنصح بالتي هي أحسن وعلى الإخوان حق الإستجابة للحق وتطبيقه.
وفي النهاية أنا لاأقول هذا الكلام دعاية لأحد ولكن رجاء أن يجتمع أهل السنة جميعاً على كلمة سواء ويتححق فينا موعود الله بخلافة الأرض ونشر الحق والخير في أرجائها.
آسف للإطالة وعارف إني رغاي ومبعرفش أختصر
إرسال تعليق