الأحد، ٢٨ أكتوبر ٢٠٠٧

حينمــا تهاجـــر......


بسم الله الرحمــن الرحيــم
---------------------------
الأخوة والأخوات

أستمحيكم عذراً في سطور..ما كنت أود أن أكتبها....

وما كنت لأفكــر فيها...

فبالرغم من كل ما تعرضت له من تحذيرات وضغــوط لإغلاق هذه المدونة...

والتي كنت أحتسب الكلام فيهــا ..

والوقت الذي أقضيه معكم .....

وبالرغم من أن الأمــر كان بالنسبــة إلى هو الوقوف على ثغر من ثغور الدين...

فالتدوين كعمل صحفي...تكتب فيه ما تفكر...وتنشر فيه ما تشعر به...

وترد فيه على المخالفين...وترشد فيه إلى الخير..وتستفيد ممن يعلقون عندك...

بالرغم من أنني قد كتبت في الدين..وفي الواقع المعاصر...كتبت عن الشيعة...كتبت أشعارا...قصصا من تأليفي...ردودا على الملحدين...

كتبت عن مواقف مرت بي...كتبت مواضيع مرحة..كتبت تحية اجلال للمجاهدين...


بالرغم من كل ما مــر

فقد أتاني ما أكـــره...

من إنسان عزيز...وأخ قريب....قد وصف ما يكتب هنا بـ (الهيافة)

أو قيلت له الكلمة وأَمََََّـــــنَ عليــها

فوالله بالرغم من السب الذي تعرضت له هنا..والاهانات ...واللمز والغمز...

فإن كل هذا لم يؤثــر في...

على عكس تلك الكلمــة البسيطة التي خرجت من هذا الانسان الفاضل...ذو المكانة الرفيعة لدي

أقول له : يا أيها الفاضل....
أشكرك....من كل قلبي..واعلم أنك قد أثرت في...
بما قلت...

ما كنت أنتظر منك يا أخي ..كلمة ثناء أو مدح..ولكنني ما طمعت إلا في كلمة طيبــة ...تدفعني بها للأمام

لا أن تحكم على ما كتبته بيداي بأنه من قبيل (الهيــافــة)

وها أنت قد أدخلت هماً على مسلم..وكفى به إثماً....

إلا أنني أقول لك : بأنني قد سامحت...لأني لا أملك إلا أن أسامحك

-----------------

فقد قررت ترك التدويــن....
قررت إغلاق المدونــة......

سأترك قصصي وأشعاري.....سأترك إكمال رواياتي ....
سأهدم بيوت الشعر التي كتبتها عن حال المسلمين .....
وعن حالــى....
سأعيد النظر في حياتي...
سأرتب أموري من جديد

فلربما فعلا أنا هايف

سأستخير ربي في أمري...

سأعود إلى بلاد الظلام مرة أخرى...أنتظر بزوغ النور من أفق الحياة...

لعله يعيدني من حالة الهيافــة إلى حالة اللا هيافة

حيث العقول المستنيرة...والقلوب الصادقــة التي تعرف معنى تقدير مجهودات الآخرين

لا هدمها ونثرها هباءا في مهب الرياح ...بكلمات قليلات
-------------

عذراً ...فأنا لست انهزاميا...ولا انطوائياً...

فقط ..هي لحظات...فكرت في الأمر بعمق شديد...وأخذت قراري بحزم...حيث لا رجعة فيها ...إلا إذا أراد الله خلاف ما أريد....
====================

إخواني...سأضطر آسفاً لغلق التعليقات على التدوينـــة ....

وأسألكم الدعاء لي...
فضلا منكم.

....لا أريد اتصالا من أحد ليحاول اقناعي بالعودة.....
و لا أقول إلا