الاثنين، ٧ مايو ٢٠٠٧

هل كان رسول الله-ص- متشدداً؟؟؟؟؟؟

هـــو النبي-صلى الله عليه وسلم- كان متشدد؟؟؟؟؟؟

=============================================

هل كان متشددا لما قال ما اسفل الكعبين من الإزار فهو في النار
(وهل كان متطرفا لما قال (إنا إذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح المنذَرين
وهل كان -حاشاه عليه السلام- يهتم بالمظاهر فقط- لما قال (أعفوا اللحى)؟؟
!!وهل كان قاسياً لما أمر بقتل وصلب وسمر أعين الذين سرقوا ابل الصدقة وقتلوا الراعي وكفروا بالله وبرسوله؟؟
??وهل أراد تضييق الحياة على الناس لما نهى عن الموسيقى والغناء
وهل كان انطوائيا لما قال (إني لا أصافح النساء..) ورفض أن يمد يده ليبايع المرأة
هل كان متشددا لما أمر زوجاته بأن لا ينظرن إلى ابن أم مكتوم -الكفيف- وقال لهما : أوعمياوان أنتما؟؟
هل كان -ص- متعصبا ..لما أمر النساء بأن لا يسرن في منتصف الشارع..وأن يسرن في جانبه؟؟
وهل هضم حقوق المرأة لما أرشد أم سلمة بأن ترخي ثوبها مقدار ذراع ؟؟؟
وهل كان رجعيا ..لما أمر أمنا عائشة بأن تزيل الصور من البيت؟؟؟

هل قال له أحد من الصحابة
إنته سايب المشركين يقتلوا فينا واليهود بيخططوا لنا ومعاهم المنافقين وجاي ماسك لنا في لحية وثوب قصير؟؟؟
حد قال له يا رسول الله بلاش سطحية وبلاش نسيب الامور الكبيرة ونتجه للمظاهر.. واللي في القلب في القلب؟؟؟
لا..لم يقلها أحد..ولو قالها أحد اعتراضاً.....لكفر
لم يقلها أحد من الصحابة لانهم كانوا أعقل منا وأعبد ...كانوا إذا سمعوا ..قالوا سمعنا وأطعنا
لا يبحثون لأنفسهم عن مبررات كالمنافقين الذين يتخلفون عن الجهاد
كلا...ولا يبحثون عن حيل والتواءات -كيهود يوم السبت-
كلا...ولا يحرفون النصوص ويبحثون عما يوافق هواهم من زلات اهل العلم
هؤلاء هم أصحاب محمد...
فيا إخواننا ويا أخواتنا....كفاكم ضغطا على اعصابنا
لا تتكلموا بغير علم
ولا تنتقصوا من قدر السنة..
فمن اتبع هواه ...وترك السنة فلا يقل للآخرين...إن الأمر سنة... وليس بفرض
ويا الله...ماذا يعني بقوله (سنة)؟؟ هل نسقطها؟؟ هل نتركها؟؟؟
(من رغب عن سنتي فليس مني)
فلماذا إذا يصفنا أناس من بني جلدتنا بأننا متطرفون متشددون رجعيون متذمتون إرهابيون سطحيون
لأننا من ذوي اللحي والثياب القصيرة...ممن لا يصافحون النساء..ولا يلمس جلدهم جلدهن...ممن لا يسمعون الموسيقى والغناء ممن لا نعلق الصور في بيوتنا ممن لا ننظر الى النساء..وندعوا النساء بان لا ينظرن الى الرجال
لماذا سميتمونا متشددين؟؟
نحن لسنا متشددين...نحن لرسول الله متبعون...وعلى نهجه سائرون...و لرايته حاملون
سنتبع-ان شاء الله- سنته مهما جحدها الجاحدون...وأنكرها الضالون...وتركها لأجل أهوائهم الغافلون...
أقلوا عليهم لا أبا لأبيكموا...أو سدوا المكان الذي سدوا
لا اتكلم عن المدونين الملتزمين بالكتاب والسنة..ولكن هذا رد بسيط يمكنكم اخواني واخواتي وضعه في وجه كل من يدعي أنه على الكتاب والسنة وعلى منهج السلف الصالح..وفي نفس الوقت يترك ما أمر به النبي-ص
=====================================
تنويه: الأحاديث..التي ذكرتها بمعانيها...إما صحيحة وإما حسنة
وللأمانة العلمية ...فحديث أوعيماوان أنتما....متردد بين الصحة والضعف..فمهنم من ضعفه كالألباني-رحمه الله- ...ولكن الترمذي قال فيه : حسن صحيح
======================================
********************************************************
والله المستعان

هناك ٦٤ تعليقًا:

مهندس زراعي يقول...

جزاك الله حيرا على البوست الجامد ده

وبجد انت دايما بتوصل لحاجات كلنا بننساها

تحياتي القلبيه لك

الديب يقول...

جاي لك من موقع افحت
:)

جزاك الله خيرا .. احنا عايزين كلمتين بقى في معاني العبودية .. ويعني ايه الواحد يعبد نفسه لله .. دي معاني نقصانا اوي .. الاسلام يعني التسليم .. لله طبعا

جزاك الله خيرا اخي

مش كفايه بقى يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
اللهم صلى على محمد وعلى اهله واصحابه وسلم ..والحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمه.
يقول الحق سبحانه وتعالى
قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [آل عمران : 31]
يا من يحارب دين الله الاسلام وسنه نبيه المصطفى موتوا بغيظكم فالدين والسنه باقيه الى يوم الحاقه.
ربنا يبارك لك اخ خالد وتستمر كده اكتر واكتر انشاء الله

إيمان الحسيني يقول...

للأسف الناس دلوقتي - إلا رحم ربي وطبعا مش باستثني نفسي منهم - الناس بقوا يمروا على الآية دي مرور الكِرام ومش بيحاولوا يعرفوا معناها
بالرغم من إنها مش محتاجة تفسير أصلا :

" وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُّبِينًا " الأحزاب (36)

غير معرف يقول...

قبل كل شئ جزاك الله خيرا
واخبرك ان كل ما ذكرته من احاديث وايات اعرفه واحفظه من عمر الثالثة عشر .. ولكنني للاسف لا التزم به.. ليس انكارا ولا تقليلا من شان السنة .. ابدا
ولا اجد لنفسي عذرا..فاجدني احاول بقدر ما استطعت ..
وعزائي قوله تعالى في سورة النساء: " ان تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم وندخلكم مدخلا كريما"
اسالكم دعوة بظهر الغيب لي ولامثالي ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه

Islamist Bloke يقول...

ما شاء الله

ليهنك العلم يا خالد

والعزيمة ايضا

عايز اقولك على مشكلتى فى الموضوع ده يا خالد

ان مفيش عزيمة وارادة كفاية

كل ما الواحد يدخل فى السكة اللى هو عارف انها صح ومجربها قبل كدة-برضة يرجع تانى

ولما يرجع بيعمل مبررات زي مانت قلت بالظبط...فعلا مبررات واهية وكلام فارغ

ربنا يهدينا ويرحمنا ويجعلنا من المسلمين الصالحين المؤمنين

اللهم امين

عصفور المدينة يقول...

الذي يترك الالتزام بالأمر ممكن يكون بيرتكب مكروه أو محرم
أما الذي يرد الأمر ويتفلسف ويقدم عقله عليه أو ينصب التعارض بين أوامر الشرع وبعضها
مثل نصب التعارض بين الالتزام بالسنن الظاهرة والاهتمام بقضايا المسلمين أو إصلاح الباطن مع إصلاح الظاهر فهذا موضوع تاني......

د خالد لك بوست هدية عندي

حازم..بس مش دايما بكون مع نفسي حازم...بس الاكيد ان ضميري هو اللي دايما معايا حازم يقول...

لم اجد رد افضل مما ذكرته انت

نحن لسنا متشددين...نحن لرسول الله متبعون...وعلى نهجه سائرون...و لرايته حاملون
سنتبع-ان شاء الله- سنته مهما جحدها الجاحدون...وأنكرها الضالون...وتركها لأجل أهوائهم الغافلون

اللهم ارزقنا الاخلاص في القول والعمل

ammola يقول...

السلام عليكم
مشكلتنا اننا بنحط مناخيرنا فى كل حاجه وعايزين نقتنع الاول بالاوامر والنواهى وبعدين نشوف ظروفنا ايه حننفذ واللا كمان شويه
ده اللى بتحب جوزها لو قاللها اعملى قرد حتسمع كلامه, والقياس مع الفارق الشاسع,احنا لو حبينا الله ورسوله اكتر ما بنحب نفسنا ماكانش حالنا بأه كده كل ماتقول لحد قال الله ورسوله يقولك بس انا رأيى كذا..رضى الله عن الامام على لما قال"لو كان الدين بالرأى لكان باطن الخف أولى بالمسح من ظاهره"معلش طولت عليك بس الواحد مبأوء

khaled يقول...

جزاك الله خيرا على الموضوع برمته و على التنويه فى اخره
لانه من الامانة
برضوا باقولها
اخرجوا ال لوط من قريتكم انهم اناس يتطهرون

كرم مسلم يقول...

جزاك الله خيرا ياخالد على الكلام الجميل ده وبجد ياريت الناس تقرأ الكلام ده من قلبها مش من ... لأنى شايف أن ناس كتيرة عارفة الكلام ده ومش عارفه بس دا حفظاه كويس قوى بس للاسف مفيش عمل.
واللى مش معقول انك تقول للناس قال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم فترى العجب العجاب منهم فمنهم من يقولك لما اقتنع الاول وأخر يقولك انا معاك ونفسى اكون زيك بس الظروف وربنا غفور رحيم ونسى ان الله شديد العقاب
ما طولش انا شكلى هاجى ادون عندك واسيب مدونتى
اللهم يامقلب القلوب والأبصار ثبت قلوب الموحدين على دينك
اللهم آمين

BinO يقول...

السلام عليكم
أنت جميل يا دكتور
جزاكم الله خيراً
هل تسمح بنقل أجزاء من موضوعك؟

bastokka طهقانة يقول...

ربنا يفتح عليك و يكرمك

3adow azzolmah يقول...

جزاكم الله خيرا أخى الفاضل...لا ينكر أحد ماقلته كاملا الا منافق من هؤلاء الحداثيين المتغربين العلمانيين أو جاهل يفقه أمور دينه...أنا معك بكل ماقلته وأنه لا يوجد شئ يسمى لب وقشور بالاسلام فالاسلام يأخذ جملة ولا يترك بعضه ويأخذ الآخر"أتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض" لكن ياأخى الفاضل هناك كما قيل أولويات هناك فقه أولويات فلا يمكن أن أترك الناس يقتلون هنا وهناك ويذبحون هنا وهناك وأنا أتحدث لمدة شهر عن 40 خطأ بالصلاه لايمكن أن اظل شهر أتحدث عن أخطاء فى تلاوة الفاتحه وفى نفس الأيام يذبح العراقيون ويقتلون ويغتصبون وأيضا بأرض الرباط والشيشان وأفغانستان.!!!!هذه هى المشكله أخى وهذا هو مايؤخذ على معظم شيوخ السلفيه"سمها أنصار السنه ان شئت" يجب أن تكون خطبهم على قدر المسؤليه وفى نفس الوقت ملامسه لقلوب الناس وواقعهم لا أن يسيرون بواد والناس بواد..هذه نقطه أما الفئه التى تتحدث عنها أنت هؤلاء أصحاب المصطلحات الفضفاضه أمثال الرجعيه والتخلف او الارهاب او التطرف أو غيرها من الألفاظ المصطنعه فنسأل الله أن يهدى الضال منهم أو يأخذهم أخذ عزيز مقتدر فقد زاد شرهم وعظم شانهم ...أخوكم المحب.....وان شاء الله أتحدث عن هذا الموضوع باستفاضه بمدونتى ....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رفقة عمر يقول...

انا اول مرة اعلق عندك اعذرنى لانى الفترة اللى فاتت كانت عندى ظروف واكيد انت عارفها من مدونتى
المهم انا كنت قرات عن سنه الرسول فى الاكل وطريقته فى الشرب وطريقته فى اللبس وقص اظافره تخيل لما عملت كل دة زى الرسول ما كان بيعملها حسيت احساس غريب حسيت ان قريبه منه قوى حسيت انى بحبه قوى وشعرن براحه غريبه جدا
وانا باكل بطريقته حتى فيه حاجه ممكن الناس تضايق منها وهى انه كان بيلعق ثلاث اصابع الخيرة بعد الاكل عملت كدة برضه وكنت سعيدة جدا بجد لو حد جرب يقلد الرسول فى كل حاجه هايشعر بسعادة غريبه جدا

محمد عبد الغفار يقول...

واعرض عن الجاهلين

غير معرف يقول...

دكتور خالد
جزاك الله خيرا على الموضوع القيم وتستحمل ردودنا بما انك جيت عاالجرح
الناس تقعد تقول ماسكين فى القشر وسايبين اللب واللى يقول ركزوا على فقه الأولويات هو اللى اهم
هو كلام صح لكن هل يعقل انى كل مااهم بعمل حاجة الاقى اللى يهبطنى ويقولى ركزى عاللب مش مهم المظاهر وتكون النتيجة ان الاتنين يتسابوا لب وقشر
مهو الواحد لو متعود يقول فى الصغيرة سمعنا واطعنا هيقول فى الكبيرة
وبعدين مش كفايا اهوائنا ونفسنا علينا
واللى بيصفنا بالتشدد لو الواحد رد عيه وقاله طب ورينا انت الدين الصح من غير تشدد يقعد يتحجج ويسوف وتبقى حالته حالة
اعتقد ان الواحد يركز جدا ويخلص فى مسألة الاتباع للنبى صلى الله عليه وسلم ولا يلتفت لمن يعارض ويجادل او ينتقص من قدر السنة والا هايعيش بقية عمره يرد على ده ويقنع ده
طبعا اكيد ده مش دعوة ان الواحد يقول يلا نفسى لكن بكل اسف بنقابل نماذج لا هدف لها الا المعارضة من اجل المعارضة وبس

والله المستعان

أمــانــى يقول...

الســـلام عليــكم
جــزاك الله خيــرآ على هذا الموضوع اللى كلنا فى حاجة الى فتحها باستمرار وهى اتباع سنة رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام
على فكره يا دكتور غيرتها اتمنى انها كده تكون نافعة او حضرتك تشوف اسم مناسب لانه مش هينفع احطه وسط المدونين وهذا رايى بصراحة وبرضو ليا اسباب تانية
تحياتى لحضرتك

خطــاب يقول...

ما شاء الله

موضوع رهيب

Rehab Saber يقول...

جميل جدا بجد

ربنا يكرم حضرتك

Memo يقول...

اللهم صلي وسلم وبارك على رسول الله
الواحد مبقاش يجي على النت خالص و صراحه بقيت اخاف اسيب تعليق لاحسن الناس بقت بتتدايق من الملاحظات وبسمع نقد في زاتي بعم ما كنا بناقش الموضوع
الخاس بالبوست طبعا التعليق ده انت عارفو بس اسمحلي ارخم

1-إنا إذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح =البخاري

2-أعفوا اللحى= البخاري ومسلم

3-إني لا أصافح النساء=مسند ومصحح وليس في البخاري ولا مسلم

4-أوعمياوان أنتما؟؟= مسند ومصحح وليس بالبخاري او مسلم

5-من رغب عن سنتي فليس مني=ليس بالبخاري ولا بمسلم ومضعف

احنا بننسا الرسول ص كان مبعوث في تقاليد وعادات كان شكلها ايه و في مجتمع كان مغلق ولا مفتوح ولا كان شكلو ايه وبننسا ان كل امه باختلافها كان بيبعث فيها نبي منها بعاداتها وتقاليدها يتلو عليهم الحق ويرشدهم
المهم نشكرك على الموضوع ده
===================================
بالمره بقا ادام جيت احب اعلق على الاعراب
ايه الصعب فجمله أكل الطالبُ حِــذاءَ شَيخِـــهِ دي فعل وفاعل وظرف ومضاف اليه؟؟؟؟؟؟؟
جدع بقا اعرب
قال تعالي "من الذين استحق عليهم الأوليان "

===================================
بالنسبه لاحمد وسماح مش عارفه ليه انا حاسه اني بسمع شريط لمحمود المصري وهوا بيحكي عن يوم في حياه الاسره المسلمه على اساس ان الحياه وردي و الناس كلها احمد وسماح :)))
على العموم ربنا يسبتك و يزيدك علم و بالله عليك مش طالباها نكد نهائييييييي
فرفش كدا و ابعتلنا بوست رقائق
===================================
يا سيدي فداك ستين هارد الهاردات و الملفات بتروح وبتيجي

تحياتشي

Dr.khaled يقول...

واياكم يا اخي المهندس

Dr.khaled يقول...

مرحبا بك ...يا ايها الديب

وسلم لي على اهل افحت وجيرانهم وباباهم ومامتهم ومن طنط شكرية وعمو سعيد

بس معاني العبودية والكلام الكبير ده
معرفشي اكتب فيه :(

شرايط الشيخ يعقوب والشيخ المصري تمام ان شاء الله في النواحي دي
انما الشيخ خالد-احم احم-
مبيعرفشي يفرق فيهم بين الالف والكوز الدرة

Dr.khaled يقول...

جزاكم الله خيرا اخي / مش كفاية بقى

والاية اللي انت ذكرتها
قال عنها الحسن البصري -رحمه الله ورضي عنه-
انما سميت هذه الاية ب (الفاضحة)

Dr.khaled يقول...

كلامك طيب يا اخت طعمة

والشئ بالشئ يذكر
ان معظم الناس -برضه الا من رحم الله- بيمشوا على اية

واذا دعوا الى الله ورسوله ليحكم بينهم اذا فريق منهم معرضون
وان يكن لهم الحق يأتوا إليه مذعنين

Dr.khaled يقول...

اختنا لحظة

بارك الله فيك
ولكن لا يصح بحال من الاحوال ان نعتمد على رحمة الله وننسى انه شديد العقاب وانه -سبحانه- سريع الحساب
فالمؤمن دائما يعيش بين جناحي الخوف والرجاء
واذا رجح احد الجناحين على الاخر
سقط العبد في احد بئرين....اما في القنوط من رحمة الله ..(اذا غلب جانب الخوف عنده)
او ان يقع في التسويف والتواكل...(اذا غلب جانب الرجاء)
وكلاهما مر....
فنسأل الله لنا ولكم العلم والعمل

Dr.khaled يقول...

ا0خويا احمد

بارك الله فيك
كل لما بمنشي في سكة بنرجع تاني
لكن ثبت نفسك بقول الله -سبحانه-

(أفطال عليكم العهد أم أردتم أن يحل عليكم غضب من ربكم) ؟؟؟!!!

وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه

Dr.khaled يقول...

اخونا الباشمهندس/ محمد

صدقت في قولك
واغلب الذي يتفلسفون بهذا الكلام لا يعرف الفرق بين الاصل والفرع ..ويربطهما دائما ببعضهما

فيقيس الاصل على الفرع..والعكس بالعكس

وفقكم الله
ومبروك على افحت :)

Dr.khaled يقول...

وفقك الله اخي حازم لما يحبه ويرضاه

Dr.khaled يقول...

صدقت والله يا اختنا الاستاذة/ امل

لو قال لها اللي عايز يجوزها اعملي قرد
هتعمل

انما لو جالها امر من الله ورسوله
هتفكر

مع انها مع عريسها مش هتفكر
وكذلك الكثير من الشباب والله المستعان

Dr.khaled يقول...

اخونا خالد
بارك الله فيكم
ولكن انا مفهمتش انت استشهدت باية (اخرجوا ال لوط من قريتكم ) هنا لاي سبب
ارجو التوضيح
وجزاك الله خيرا :)

Dr.khaled يقول...

اهلا يا اخي كرم مسلم

مرحبا بك والمددونة مفتوحة 24 ساعة
وخدمة ليلية كمان
وتعليقي على كلامك هو نفس تعليقي على كلام الاستاذة/ امل

Dr.khaled يقول...

وعليكم السلام يا اخي بينو

الموضوع يا سيدي مسموح بنقله لاي مكان
وحتى بدون ذكر المصدر
لكن بشرط...ان لا يعجب الناقل بنفسه
وان لا يحب ان يحمد بما لم يفعل
طبعا يا اخي لا اقصدك.......ولكني اتكلم عموما

Dr.khaled يقول...

واياكم اختنا طهقانة

Dr.khaled يقول...

اخونا عدو الظلم
مرحبا بك دائما يا اخي
ونسال الهل ان يهدي الضالين او ان يريحنا منهخم ان لم يرد لهم هداية

لكن يا اخي وجب التنبيه على نقطتين:

اولهما: ان شيوخ السلفية لا يتكلمون في هذه الامور فقط
ولكنهم يتكلمون عن الحج والصلاة والعمرة والصدقة والجهاد -طبعا بحذر لانك تعرف الظروف ..حالهم كحال غيرهم-
ويتكلمون ايضا في بر الوالدين وصلة الارحام في الزهد في الرقائق في الحجامة في العقيدة في الحديث في مصطلح الحديث في الجرح والتعديل في التفسير و.......

الكثير يتهمهم -لا اقصدك - لانه سمع عنهم
لكن يا ترى هل سمع منهم؟؟؟؟

النقطة الثانية : هناك فرق بين السلفيين و جماعة انصار السنة المحمدية

كلاهما على منهج السلف -باذن الله- لكن مع فروقات بينهما في امور
لا داعي لسردها الان
وفقكم الله
وبانتظار موضوعك عن اصحاب المصطلحات الفلفسية والرجعية وامثالها
وجزاكمك الله خيرا

Dr.khaled يقول...

اهلا بك اختنا/ رفقة عمر

يا اختنا اعملي سنة النبي
واللي يضايق يخبط دماغه في الحيطة
لا تضعي لهم اعتبار
واعلمي انه

ولو ان كل كلب يعوي القمته حجرا....
لأصبح الصخر مثقالا بدينارِ

ملاحظة : انا ايضا العق الاطباق والحمد لله وافخر بهذا
ولا يعترض على هذا الا احد رجلين
اما جاهل من كافر او مسلم جاهل بانها سنة
واما واد خنفس وروش طحن من بتوع السكينة باليمين والشوكة بالشمال

وربنا يعافينا
ويشفيهم

Dr.khaled يقول...

يا اخونا الاستاذ/ محمد

اختصار معبر........
كعادتك دائما :)

Dr.khaled يقول...

اختنا الاستاذة/ مناجاة

أصبتي -ان شاء الله- لما قلتي :

واللى بيصفنا بالتشدد لو الواحد رد عيه وقاله طب ورينا انت الدين الصح من غير تشدد يقعد يتحجج ويسوف وتبقى حالته حالة


يتكلمون بما لا يعلمون
ويهرفون بما لا يعرفون

Dr.khaled يقول...

واياكم اختنا الاستاذة/ اماني

التغيير افضل من سابقه والحمد لله...
لكن اود لو ان تقتصري على من ذكرتيهم دون ذكر اسمي -ليس تواضعا-
فانا اعلم بحالي من غيري

والله المستعان

Dr.khaled يقول...

اهلا بك اخي خطاب وبارك اللهف يكم

Dr.khaled يقول...

اختنا الاستاذة ارابيان جيرل
بلاش حضرتك اصل بحسي اني عجوز
ثانيا وهو الاهم

لما ندعي مندعيش بالالقاب
لاننا بنطلب من الملك
زي ما بنيجي نقول بعصد الصلاة بنقول ايه؟؟

آت محمدا الوسيلة والفضيلة

مبنقولشي سيدنا محمد
لاننا اذ نطلب من الملك
فلا نذكر معه سيدا اخر
فهو السيد سبحانه
كذلك
لا نقول ربنا يكرم حضؤتك :)

هذا على علمي
والاخوة ممن عنده تفصيل في المسالة يذكره وجزاه الله خيرا

Dr.khaled يقول...

اختنا الاستاذة/ مها
اهلا بك دائما
نرحب دائما بالنقد البناء
والنقد الهدام (بندلته من الفعل ديليت )

ويارت والله الناس تشارك في الحوارات
تضيف حاجة على الموضوع

انا اكره المدح المجرد

حقيقة لاني لا استفد منه اي ش
ولكن الفائدة الاكبر تكون في المناقشة

نكمل المناقشة
================

الاحاديث انا جمعتها مخرجة عندي لكن قلت انوه بس مش اكتر ومفيش داعي ان اذكر المصادر الا اذا طلب مني

وجب التنبيه على امر مهم جدا يا اختنا ......
بلاش نتعامل مع السنة
تك تك تك ....الحديث صحيح او ضعيف
المهم

حديث من رغب عن سنتي وليس مني ..انتي تفضلتي ..وقلتي انه ليس في البخاري ولا مسلم وانه مضعف

الرد: الحديث في البخاري ومسلم واخرجه احمد والنسائي وابن ماجة بلفظ آخر ...وهو حسن عنده
اما الحديث التي قلتي عنه انه ضعيف فهو الذي ورد بهذا اللفظ
(من أخذ بسنتي فهو مني ومن رغب عن سنتي فليس مني)
فهذا ضعيف جدا...اورده الالباني في الضعيفة

اما اللفظ الذي ذكرته فهو صحيح
وكما ذكرت لك

وجزاكم الله خيرا
طبعا الاعراب اللي انتا قلتيه غلط :)
وارجعي للبوست وهتلاقي التصحيح ان شاء الله
=================
اما اعراب الاية فلا اعرفها :)
=================
الحمد لله على الهارد
وربنا يرحم احمد
وصدقيني
انا اعرف بيوت -والحمد لله-
زي احمد وسماح..بل وافضل ان شاء الله
وفقكم الله لكل خير وصلاح
والسلام عليكم

Just a Reader يقول...

اتباع السنه ليس تشدد ولا رجعيه ولا أحد يستطيع أن يقول ذلك. ولكن المؤلم أن تجد بعض الأشخاص ممن يلتزمون بكل ماذكرته من السنن لا يلتزمون إطلاقا بخلق الإسلام من تواضع ولين و...إلى آخره
وهذا ما يترك المجال للبعض باتهامهم أنهم يتبعون ظاهر السنن فقط ولا يهتمون بالجوهر.
نسأل الله الإخلاص وان يوفقنا إلى ما يحب ويرضى جميعا.

عصفور المدينة يقول...

الأستاذة ميمو
بس ليه التعقيد في الإعراب
إعراب الآية منقول من كتاب مشكل إعراب القرآن
http://www.almeshkat.net/books/open.php?cat=7&book=1599

قوله فآخران رفع بفعل مضمر أو بالابتداء و يقومان نعت لهما ومن الذين خبره
قوله الأوليان من رفعه وثناه جعله بدلا من آخران أو من المضمر في يقومان وقيل هو مفعول لم يسم فاعله لاستحق على قراءة من ضم التاء على تقدير حذف مضاف تقديره من الذين استحق عليهم إثم الأوليين ويكون عليهم بمعنى فيهم ومن قرأ الأولين على جمع أول فهو في موضع خفض على البدل من الذين أو من الهاء والميم في عليهم

عالمى ازرق يقول...

نحن من نعطى الاخرين هذه الفكره عنا
فكثير من الكتب والافلام والاعلام - صادر فى الغالب عن مسلمين - من يصور الشخص الملتحى الملتزم بالملبس الشرعى انه ارهابي وهمجى وغبي
والاسلام بعيد كل البعد عن ذلك
جزاك الله خيرا على الموضوع

صاحب البوابــة يقول...

كعادتك انت يا خالد

واضح ومباشر الى هدفك

جزاك الله كل خير

وادعو الله ان يثبتك دائماً لفعل الخير وكل ما يرضاه

تحياتي اخي الحبيب

انا من اهوى ومن اهوى انا يقول...

اخى العزيز خالد

جزاك الله الخير وجعل نصائحك وتذكيرك فى ميزان حسانتك.

محمد فوزى

eldoctor يقول...

جزاك الله خيرا على الكلام الجميل
لى عودة و تعليق

Dr.khaled يقول...

جزاك الله خيرا يا استاذ قارئ....
ليس كل ما ذكرته أنا من السنن..
بل هناك فروض غفل عنها الكثير من الناس واعتبروها سنة..كفرض اطلاق اللحية وحرمة حلقها
واذا قلنا للناس ذلك قالوا عنا متشددين واذا اتينا لهم بكلام رسول الله
قالوا انه كان يقصد انها سنة
فاذا اتينا لهم بكلام علماء الصحابة والسلف
قالوا..هذا رأيهم...هم رجال ونحن رجال..
ولا حول ولا قوة الا بالله
وعلى ذلك فقس

وصدقت في قولك ان بعض الناس ممن يلتزمون باتباع الكتاب والسنة قد نجد افعالهم لا تتناسب ومظهرهم
ولكن هذا لا يقدح في الدين وانما يقدح فيهم هم
فاذا كان الطبيب الذي يرتدي بالطو ابيض -مثلا- غير محترم
فلا يصح بحال من الاحوال ان يقول احد بان كل الاطباء هكذا وعليه فلنقاطع الاطباء والا اتهم بالجنون

وكما ذكرت انت...ان هناك بعض من يفعلون ذلك
واذيد على ذلك
ان مثلا هؤلاء هم فعلا الذين يتركون المجال لمن يريد ان يرمي الدين بما ليس منه
فيدخل الى الدين من خلالهم
ولا حول ولا قوة الا بالله

وجزاك الله خيرا
اخوك/ خالد

Dr.khaled يقول...

أختنا المحامية
كلامك طيب

وامثل على هذا
بافلام عادل امام الذي طعنا طعنا شديدا في الملتزمين
واحمد زكي الذي تهكم في احد افلامه على النقاب
والقائمة تطول
والغريب
ان الشباب اذا سألتهم...يقولون ..احنا بنحب نتفرج على عادل امام ومبنملش منه
يا اخواننا...اتقوا الله..من احب قوما حشر معهم

وجزاكم خيرا مثله

Dr.khaled يقول...

واياكم يا اخي صاحب البوابة
وفقك الله لما يحبه ويرضاه

Dr.khaled يقول...

وجزاك خيرا مثله يا استاذ..محمد فوزي
ومرحبا بك يا اخي في مدونتك

Dr.khaled يقول...

المطرح كله نور يا دكتور
ومرحبا بك دائما
وبانتظار تعليقك ان شاء الله

عصفور المدينة يقول...

للإيضاح عشان ما تغلطش يا دكتور الأستاذة

Just a reader
مش أستاذ

خمسة فضفضة يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكمالله خيرا يا د/خالد


تحياتي لحضرتك

Monzer يقول...

أنا بجد حزين انى أول مرة أدخل المدونة الجميلة ده، وحزين أكتر انى ماتعلمتش منها حاجات كتير
فى رأيى أنا انى يقين المسلم يسبق شكه، يعنى مثلا لو حد من أعداء هذا الدين قال شبهة او ما شابه المسلم الحقيقى بيكون على يقين من بطلان هذه الشبهة، حتى وإن لم يعلم حديث أو آية يبطلها ولكن إيمانه يجعله يعلم أنه يوجد من المسلمين من هم أعلم منه ومن هم قدر منه على رد هذه الشبهة
ده ببساطة شديدة بعيد عن تعقيدات العلماء والمفسيرة ده إيمان الفطرة دون حديث أو سند وده فطرة أهل السنة والجماعة، بس الى بيفهم ده بيكون دخل فى قلبه الإيمان الحقيقى الى على الفطرة السليمة،
معلش هاطول، في قاعدة أساسية هي أن الرسول ص لم يترك شيئا لصالح الإسلام أو شيئ يقرب المسلم من الجنة ويبعده عن النار وإلا امر به
جزاكم الله كل الخير وأتمنى معرفتك وصداقتك

مشروع انسان يقول...

لا طبعا الرسول مكنش متشدد واللى بيلتزم بسنة الرسول مش متشدد واللى يقول كده يبقى هو المتشدد لكن يؤخذ على كثير ممن يلتزمون بسنة الرسول بعض الاشياء وهذا طبيعى لانهم مراقبون من قبل الناس والناس ينتظرون منهم كل صغيرة وكبيرة ولكن يجب على من التزم بسنن الرسول ظاهرا ان يعمرها باطنا وان يتلطف مع الناس ويحببهم فى دين الله وان يقبل الراى الاخر ما دام معه دليله وحجته وبرهانه مش كده ولا ايه بس للاسف الموجود دلوقتى بقى صعب جدا وبقى كتير من الملتزمين يسيئون للالتزام والاسلام كمان وانا شايف اخطر شئ هو عدم قبول الاخر واعتبار كل واحد انه هو فقط الصح وان فكره وطريقه بس اللى صح والاخر فى ضلال مبين مين اللى ادانا الحق اننا نصنف الناس ونوزعهم ونلبس هذا حلة الايمان وهذا النفاق وان ندعى اننا فقط من يسير على منهاج النبوة وان من يعارض الاراء الفقهية لشيوخنا نحن فهو ضال وعلى خطر عظيم وان اهتم فقط بالمظهر وهو هام جدا جدا ولكن الاهتمام بالجوهر والجهاد ودعوة الناس وحاجات كتيرة اوى لازم يكون عندنا فهم للدين واحاطه ليه من كل جوانبه

صاحب البوابــة يقول...

أخي الدكتور خالد

مررت لك تاج

إذهب لتستلمه من مدونتي

:)

تحياتي أخي الغالي

mazagat يقول...

أحيانا أؤمن أنا ظلمنا تراث النبي صلى الله عليه وسلم أكثر مما ظلمه أعداؤه ..

كيف يكون النبي متشددا وهو رحمة للعالمين جميعا ..؟؟


جزيت من كل خير يا خالد الخير


أتمنى أن نرى فينا أسوة للنبي حسنة كما أمرنا الله


على الهامش
أحب كثيرا من يتتبع صحيح الحديث وحسنه من ضعيفه وشاذه

بورك بك وزادك الله بسطة في العلم والأدب




... مزاجات

نسرين - أمة الله يقول...

السلام عليكم
معلش على التأخير
لانى كنت ببص على حالى
كلام جميل بس المشكله فينا فيا اى حاجه
يعنى الواحد مش على وتيره واحده حاجه تألم بس برضه انا عارفه ان ربنا معانا
مش بيقولوا ان حال المؤمن او نقول المسلم فى حالتى انا يوم كده ويوم كده
يعنى الواحد محتاج دعوات اى حد حتى لو كان على غير ديانته بس اى حاجه تنجينا من نفسنا
اللهم انى اسألك من خير ما سألك به نبيك محمد عليه الصلاه والسلام
واستعيذ بك من شر ما استعاذ به منك نبيك محمد عليه الصلاه والاسلام

david santos يقول...

Blogues puts all the MADELEINE photo in yours, a girl of 4 years of age that was abducted in day 4 in the Beach of the Light, in the Algarve, Portugal. They send the image of MADELEINE to all blogues of Morocco, Tunisia and Argel, thanks a lot

مجهول يقول...

لا يا خالد طبعا
بل كان رحمه مهداه
خير من عاش وخير من مشت به قدم
خير من مات وخير من ينشق عنه قبر
خير الثقلين وخير العالمين
حبيب الله ورحمته المهداه للبشر
صلي الله علي محمد
وعلي اله وصحبه الكرام
وعلي كل من سار علي نهجه واتبع طريقه الي يوم يبعثون
جزاك الله خيرا
واعذرني للغياب

صاحب البوابــة يقول...

الاخوة الكرام لأن دورنا هو إظهار الحقيقة وتوعية الناس بها , ولأن ما علمته عن ذلك المجاهد يمثل قيمة عظمى المفترض أن نفتخر بها ونكرمها , لا أن نعتقلها ونسجنها , فإني أطلب منكم رجاءاً أن تساعدونا في بدء حملة الافراج عن شيخ المجاهدين السيد / أبو الفتوح شوشة , وتتمثل الحملة في نشر هذا البوست الجاهز يوم الجمعة الموافق 19/5/2007 , ونشر صور شيخ المجاهدين في جميع المدونات المشاركة – الصور موجودة في مدونتي- , مع توسيع نطاق الحملة لتشمل كافة المدونات التي نستطيع الوصول اليها .. وجزاكم الله خيراً ...

البوست بعنوان

أن تكون أبو الفـتوح شوشة

حملة الإفراج عن شيخ المجـاهدين :

في ظل تلك الهجمة الشرسة التي يتعرض لها كل وطني حر شريف , تتعدى تلك الهجمة هذه المرة خطوطها الحمراء , وتتمادى في غيها المنهجي , لتصطدم برمز من رموز العزة والكرامة في مصرنا الحبيبة , إنه شيخ المجاهدين الذي يربو عمره عن الثمانين , الأستاذ أبو الفتوح شوشة , ورغم ان الكثيرون من قد لا يعرفونه , ربما لأنه ليس بلاعب كرة قدم قديم أو مطرب شهير قد إعتزل ... بل إنه من القلائل الذين ما زالوا أحياء ممن سبق لهم الخروج مجاهدين وقت تقسيم فلسطين عام 48 م , ورغم أن الكل قد تناساه , في غمرة إعتقال نائبي مجلس الشعب من الإخوان المسلمين , وقد تم إعتقاله معهم وقتها بكل القسوة رغم شيخوخته وكبر سنه , إلا أنهم لم يرحموه , ولم تمنعهم كهولته , بل لفقوا له التهمة الشهيرة وهي محاولة قلب نظام الحكم !!! وكأن كهولته وكِبر سنه تسمح له بمجرد التفكير في قلب منضدة و ليس قلب نظام الحكم !!! لكننا اليوم نعلنها إننا لم ننساه , وكيف ننساه ؟؟ وقد حمل لواء الرجولة والعزة آنفاً وخرج ببدنه وماله قاصداً فلسطين ليجاهد عام 1948م اليهود الصهاينة وهو يبغي النصر أو الشهادة , , إنه اليوم له كل الحق علينا في ان ندعمه تماماً , حتى ولو لم يطلب , وحتى ولو لم يعلم , فإننا من منطلق من نمثله من صحافة شعبية , تمارس دورها في تنوير شعوب المنطقة , نعلن اليوم ما الذي يعنيه أن تكون شخصاً كشخص أبو الفتوح شوشة في مصرنا الحبيبة ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تكرم وتصير رمزاً لكرامة الرجال لو كنت في بلد غير مصر ... أما لأنك في مصر ... فهذا معناه أن تصير نزيل أحد السجون وحبيس أحد المعتقلات ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تخرج للجهاد في فلسطين وعمرك لم يتجاوز التاسعة عشر ...فتبلي البلاء الحسن ... ثم تعود لتنال جزائك على جهادك وبدلا من تكريمك يزج بك في السجون 15 عاماً مع الشغل والنفاذ ..

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تعود من فلسطين راضياً عن نفسك ... راضياً عن جهادك ... راضياً عما فعلته لرفع لواء الذود عن فلسطين ... فلا يرضى عنك النظام ... لتذوق الويل والتعذيب في السجون المصرية ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تخرج من السجن بعد 15 عاماً كاملةً لتمارس رسالتك في البناء والاصلاح من جديد ... بدون أن تتغير قناعاتك أو تتزعزع ثقتك في نفسك ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تترشح في انتخابات مجلس الشعب لعام 1987م ... فيهب جميع أبناء دائرتك لإنتخابك ... بما فيهم أقباط دائرتك بالكامل .... فتنجح نجاحاً باهراً ... ثم يتم حل المجلس لأجل إسكاتك ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تتحصن بحب الله و تحظى بحب الناس لك ...... لكنك في الوقت نفسه تجد أن النظام يُكن الكره لك ... ويعتقلك المرة تلو الأخرى ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه ألا يرحموا شبيتك وأنت قد قاربت الثمانين ... فيزجوا بك في المعتقلات غير آبهين ... ويحولوك لمحاكمة هزلية غير مستنكرين ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تُحارب في رزقك وسكنك وراحتك وانت شيخ كبير ... ويضيقوا عليك كل شئ حتى يسجنوك ... في الوقت الذي تتمنى أن تنعم فيه براحتك ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه جهاد في صغرك ... تعذيب في شبابك ... بهدلة في كهولتك ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه ... اننا معك حتى النهاية ... نهاية ظلمهم أو نهايتهم ...

الروابط :
مدونة انسى تذيع نبأ اعتقال شيخ المجاهدين
http://ensaa.blogspot.com/2007/04/blog-post_9947.html

مجلّة "فلسطين المسلمة" تذيع فقرات من جهاد شيخ المجاهدين
http://www.fm-m.com/2003/aug2003/story24.htm

تقرير صحيفة المصريون عن اعتقال قدامى رجال الاخوان المسلمين
http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=34088&Page=1

ملف pdf عن جهاد شيخ المجاهدين المصريين في فلسطين
http://www.fm-m.com/2003/aug2003/pdf/51.pdf

جاري تدعيم الحملة بتقرير جريدة الدستور عن شيخ المجاهدين بتاريخ 13/5/2007
جاري تدعيم الحملة بتقرير جريدة الوفد عن شيخ المجاهدين بتاريخ14/5/2007

Islamist Bloke يقول...

فينك من زمان

واحشنى يا خالد

عايز اشوفك

كتبت بوست جديد عايز رأيك فيه

وربنا يهدينا اجمعين

اللهم امين