الخميس، ١٧ مايو ٢٠٠٧

بروسلي...البطل..في غياب القدوة

**==/// بروسلي...البطل..في غياب القدوة\\\=**





لا أظن أن من بين المدونين-بل وربما المدونات من لا يعرف هذا الإسم (بروسلي..Bruce Lee)

مخترع فن الجيت كوندو -او القبضة الاعتراضية- ...ارتبط اسم بروسلي بفن الـ (كونغ فو) ..والحضور الذي حققه بروسلي وحققته أفلامه..يفوق -في تصوري- ما كان يتوقعه بروسلي نفسه...

لم يكن بروس لي -بنظري- هو الأقوى...فبالتأكيد هناك من هو أقوى منه...ولم يكن بلا شك هو الأمهر...فبلا شك هنالك من هو أمهر منه...لكنه كان بحق..ماهرا سريعا قويا ذكيا..في طريقة قتاله..في طريقة مراوغته للخصم..في اعتراضه للضربات وتسديده لضربة مناسبة وفي وقت مناسب ..وفي مكان مناسب...

ولا اخفي ان قلت انني تأثرت كثيرا بمهاراته القتالية ...وساعد هذا في تعديلات على طريقتي في اللعبة

لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن بروسلي مات مسموما-على ارجح الاقوال-...ةالذي قام بتسميمه هم اليهود -على ارجح الاقوال ايضا- بالطبع بسبب الخلافات في كواليس السينما العالمية..واستيلاء بروس لي على عرش السينما في عصره...

وبالرغم من مقتله ومرور ما يقرب من 35 عاما على ذلك...الا انه يظل (ملك الكونغ فو) كما وصفه البعض -وان كان مبالغا في هذا الوصف...فطريقته تختلف كثيرا عن طريقة جاكي شان او جيت لي او غيرهم من لاعبي الكونغ فو ....ويعرف هذا كل من له..علم يسير بفن اللعبة....


بنظري-وقد اكون مخطئا- ان ما يزيد على الـ80 بالمائة يعرفون بروسلي...وهذه النسبة ليست من فراغ..ولكن لاني اعرف طبيعة الشباب ممن هم في سني او من هم اصغر مني سنا ...

كان هذا بروس لي ..باختصار شديد

الرجل عاش كافرا...ومات كافرا...فلا أسف عليه ...

ولكــن...إخواني الشباب

من صنع من بروسل لي بطلا بالاضافة الى مهاراته..هو الإعلام...الاعلام الذي يشوه ما شاء ...ويجمل ما شاء ..وإلا

فمن من الشباب يعرف أن قوة النبي-ص- كانت تعادل قوة أربعة آلاف رجل ؟؟؟..فر من أمامه الأبطال والصناديد..غير مره..وهو ثابت ولا يتزحزح..لقوته-عليه السلام-.

أين تأتي قوة بروس لي ..بجانب قوة على بن أبي طالب -رضي الله عنه- الذي كان إذا أمسك رجلا من ذراعه...لم يستطع ذاك الرجل أن يتنفس....وأشجع من علي أبو بكر-رضي الله عنهما- بشهادة على -رضي الله عنه-

وفي عالم القوة ..كم تساوي قوة بروسلي بجانب قوة.. جليبيب-رضي الله عنه- الذي قتل سبعة من المشركين..في غزوة واحدة قبل أن يقتلوه..والذي قال عنه رسولنا -ص- (هذا مني وأنا منه)

هل كان سيثبت بروس لي في معركة كما ثبت سعد بن معاذ في يوم أحد....ثباتا عظيما..حتى وجدوا جسده وبه أكثر من 80 جرحا ما بين ضربة بسيف أو طعنة برمح أو رمية بسهم..

أم أنه سيكون عنيداً كما جعفر -رضي الله عنه- لما كان في مؤته..حاملا الراية فقطعت يمينه..فامسكها بشماله..فقطعت شماله..فاحتضنها بعضديه حتى قتله رجل من الروم ....

بل ليخبرني أحد..عن تضاءل شجاعة بروس لي أمام شجاعة البراء بن مالك -رضي الله عنه- لما استعصى على المسلمين اختراق احد حصون المشركسن..فقال : (ارفعوني برماحكم فألقوني فيها)..فرفعوها ووضعوه بدرع أمام الرماح وألقوه وراء الحائط ففتح لهم الباب من الداخل وجرح أكثر من 80 جرحا.

بل أين اختراعات بروس لي القتالية..من تكتيكات خالد بن الوليد الحربية..وكم معركة حضرها بروسلي..كي نقارنها بالمائة معركة التي شهدها خالد -رضي الله عنه-؟؟؟

أين رشاقة وسرعة بروس لي في الحركة من شجاعة خالد الذي كان في احد حروبه مع الفرس ..بينما كان قائد الفرس ينظم صفوف جنوده..فإذا بخالد ينقض عليه-وحده- ويحتضنه بشدة ويخطفه كالبرق الخاطف ويأتي به أسيرا بين ذراعيه إلى جيش المسلمين ..أمام ذهول الكفار من هذه الشجاعة..

وفي موازين القتل..كم قتل بروس لي بجوار ما قتل فارس الاسلام البطل المغوار أبي إسحاق السُــرْماري ...الذي قال عنه البخاري -رحمه الله- (ما بلغنا أنه كان في الاسلام ولا في الجاهلية مثلُهُ)..الذي قتل 50 من الكفار بعموده..قتل 49 وقطع أنف الخمسين..وأرسله ليخبر....قال السرماري: قتلت بسيفي هذا 1000 (ألف ) تركي..وإن عشت قتلت به ألفا أخرى..ولولا خوفي أن يكون بدعة لأمرت أن يدفن معي).

بل أين جرأة بروسلي من جرأة اللؤلؤ العادلي -رحمه الله- الذي ما سار في معركة إلا ومعه قيود بعدد الأسرى..حتى روى الذهبي في السير أنه أسر ثلاث مئة مقاتل..وأقبل بهم إلى القاهرة ...

أين بروس لي وأبطاله من عمر المختار..أو من أحمد ياسين أو من خطاب أو من داد الله أو من شامل باساييف أو من صلاح الدين او نور الدين زنكي....أو من قناص بغداد الذي قنص مائة صليبي أمريكي......؟؟؟

وشجعان الأمة وأبطالها كثيرون أكثر من أن نحصيهم ..والفرسان فيها لا يعدون..وفيمن كتبنا عنهم كفاية..ومن أراد المزيد فعليه بكتاب

(سير أعلام النبلاء) للإمام الذهبي-رحمه الله-..وكتاب أٌسْدُ الغابة و مشارع الأشواق إلى مصارع العشاق..

قد يظن البعض اننا نغالي..لكن لا
هذه هي حقيقة الاسلام
وأبطال الاسلام..بدءا ن رسول الله -ص-
وحتى يومنا هذا
حقٌ لنا أن نقول

أولئك آبائي فجئني بمثلهم...إذا جمعتنا يا بروسلي المجامعُ

=========================================
إخواني وإخواتي..بروس لي رمز لهجمة اعلامية شرسة تهدف الى تعييش المسلمين في وهم كبير..بابراز هؤلاء على الساحة..وطمس الابطال الحقيقيين الذي فتحوا الدنيا... وجابوا المشرق والمغرب...

أهل السنة والجماعة..رمز القوة و الشجاعة

مؤمنوهم لا يخافون في الله لومة لائم..يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون ويجدون بعد مقتلهم ما وعدهم الله حقا في التوراة والإنجيل والقرآن..يوفون بعهد الله ويستبشرون ببيعهم الذي بايعوا به..
==========================================

مشكلة احتكار وسائل الاعلام للاعلام..و تشويهها لعقول الاطفال والشباب والشيوخ...

وممارستها الحرب الفكرية على الاسلام والمسلمين .. ذنب كبير

وانا اتحدث عن وسائل اعلام الدول التي تقول انها اسلامية
نقول لهؤلاء...
موتوا بغيظكم..أبطالنا هم من ذكرتهم وامثال من ذكرتهم...

ليسوا هم هوجان وستيف اوستن وبروس لي وفاندام وجاكي شان و رشدي اباظة واحمد زكي ....
كفاكم تشويها لعقول اطفالنا وعرفوهم من هم الابطال الحقيقيين
فحينما يتولى تربية أولادنا إعلام ..أقلامه عميلة أو مأجورة أو هي هي يهودية
فعلى التزام اولادنا السلام
وحينها فقط...
سيصبح بروسلي ومن مثله.....أبطالاً..في زمن تم فيه تغييب القدوة

وختاما يا وسائل الاعلام

إلى ديانِ يوم الدين نمضي.......وعند الله تجتمع الخصومُ

هناك ٥٤ تعليقًا:

عصفور المدينة يقول...

المشكلة الأكبر يا دكتور ليست أن يصير الأبطال والقدوة ليس هم مدعو فن القتال
بل المشكلة الأكبر أن يصير المخنثون والمائعون هم القدوة
المشكلة الأكبر أيضا في انتشار شعبية المصارعة الحرة التي يعيش مدمنوها أوهام القوة بعيدا عن الواقعية
المشكلة الأكبر في تزكية ثقافة العنف مع غياب القضية

مهندس مسلم يقول...

صدقت
الاعلام ثم الاعلام ثم الاعلام
هو خيل العصر هل ترى وسيلة مواصلات اسرع من الاعلام هل ترى وسيلة ايصال معلومات اقوى صدى من الاعلام
ارى ان الاستعداد الاعلامي الجيد جزء من اجابة قول الحق سبحانه وتعالى

وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ

BinO يقول...

كلامك يتوافق مع ما ذكره الدكتور محمد أسماعيل المقدم في كتابه الهوية الأسلامية
الحرب ايضاً علي الهوية
تهميش للهوية وأظهار الصراعات العصبية لهدم الأصل ولكن يأبي الله الا ان يتم نوره
جزاكم الله خيراً

حازم..بس مش دايما بكون مع نفسي حازم...بس الاكيد ان ضميري هو اللي دايما معايا حازم يقول...

انا اتفق معك تماما فغياب القدوة الصالحه عن الشباب والاطفال هو امر محزن رغم كثره الصالحين المعاصرين او من السلف الصالح ولكن هذا ما صنعه الاعلام الفاسد
وسيبك م اللي يقول اعلام هدفه الاصلاح والشفافيه والوعي والكلام الفاضي ده لأن الاعلام مش بيظهرلك الا اللي هو عايز يقنعك به ويحاول بكل الاساليب اقناعك حتي لو كان غلط
بس دورنا احنا اننا نوعي الناس سواء كبار او صغيرين باللي بيحصل حوليهم لان ناس كتير مش فاهميين ويقولك عادي وانا ايه اللي يضرني ومش حاسس ان كلامه ده هو الضرر بعينه وده اللي هما عايزينه
ولازم نوعي الاجيال اللي جايه ونعرفهم مين يستاهل يبقي قدوة ومين مايستاهلش اننا نشوفه او نسمعه
وحمد الله ع السلامه بعد الغياب الطويل ده
والله ولي التوفيق

أمــانــى يقول...

الســــلام عليكم
اى اعلام تتحدث عنه يا دكتور اعلامنا يلا السلامة عليه فى كل شئ واننى احسه ما هو الا استخفاف بالعقول والواحد هو بيفترج بيحس نفسه بيستعبط وقاعد كده وخلاص وبمعنى اصح غلاسة
نســال الله الســـلامة لكل المســــلمين

بس فى حاجة حضرتك احنا مش هنقدر نغيير الاعلام يبقى احنا دورنا ايه دور الام ايه والاب ايه فى البيت
اذا كان الاعلام هيسفد شئ اين نحن لكى نصلحه

نسرين - أمة الله يقول...

السلام عليكم
استاذ خالد
انا من يوم ما عرفت تلفزيون ما بشوفش غير فيلم الشيماء والهجره وباقى الافلام اللى بتيجى فى المناسبات الدينيه
يعنى مفيش تجديد الدنيا وصلت للالوان الميه واحنا لسه فى الابيض والاسود
طيب ده يرضى مين الانسان كل ما يكبر عايز حاجه تكبر معاه مش محلك سر كده
وبرضه حنقول الاعلام والانتاج لان الافلام ديه مش اى حد بينتجها
احنا عارفين مين سيدنا محمد عليه الصلاه والسلام والصحابه وحتى لو مش كل السيره بس القليل اللى مخلينا نحبهم ونتمسك بدينا بس اللى عايز يعرفنا يعرفنا الذاى

Dr.khaled يقول...

اهلا بك يا باشمهندس

في الحقيقة :
انا وكعادتي ساقسم الموضوع نصفين بيني وبينك
أما موضوع المخنثون في السينما وجعلهم أبطالا..والعاهرات وجعلهن نجوما
فهذا الموضوع أحيله عليكم..وأتمنى عليك أن تقوم بكتابة هذا الموضوع :)
وانا واثق انك لن ترفض ان شاء الله وسأقرأه على مدونتك قريبا..وشكرا انك وافقت :)
==============
وبالنسبة للمصارعة فهي فعلا زادت شعبيتها
مع انها برأيي لعبة تافهة
لا تعبر عن الرياضة بشئ
بل انها مجرد خناقات وضرب بين 2
يعني الغلبة للاقوى..
بدون اي مهارات ..وبدون ان تتعلم منها شيئا
طبعا ناهيك عن العورات المكشوفة

والله المستعان

Dr.khaled يقول...

لا فض فوك يا اخي المهندس
صدقت
وأتفق معك تماما ان الاعلام..من وسائل العدة التي نعدها للكافرين
كيف لا..والحرب أساسا من المشركين على رسول الله-ص-
كانت اعلامية بغرض تشويه صورته
فكان كلما اتاهم احد من قبائل العرب
قالوا عن النبي-ص-
شاعر..مجنون...ساحر....
وحسبنا الله ونعم الوكيل

Dr.khaled يقول...

واياكم يا باشمهندس

من الكتب التي اعتمدت عليها في الموضوع
كتابي علو الهمة وكتاب هويتنا او الهاوية للشيخ محمد اسماعيل

صاحب البوابــة يقول...

الاخوة الكرام لأن دورنا هو إظهار الحقيقة وتوعية الناس بها , ولأن ما علمته عن ذلك المجاهد يمثل قيمة عظمى المفترض أن نفتخر بها ونكرمها , لا أن نعتقلها ونسجنها , فإني أطلب منكم رجاءاً أن تساعدونا في بدء حملة الافراج عن شيخ المجاهدين السيد / أبو الفتوح شوشة , المعتقل منذ حوالي 20 يوماً , ويعاني وضعاً صحياً سيئاً داخل محبسه نظراً لكبر سنه البالغ 80 عاماً , وتتمثل الحملة في نشر البوست الجاهز المتفق عليه بدءاً من يوم الجمعة الموافق 19/5/2007 والنشر سيستمر لمدة اسبوع ( مما يعنى أنه اذا لم يستطيع أحد المدونين النشر يوم الجمعه فهو يستطيع النشر لمدة اسبوع كامل ) , كما تشمل الحملة تثبيت صور شيخ المجاهدين في جميع المدونات المشاركة ( تأخذ الصور حفظ بإسم , أو عبر رابط عنوان رفعها على الانترنت ) , مع توسيع نطاق الحملة لتشمل كافة المدونات التي نستطيع الوصول اليها .. وجزاكم الله خيراً ...


البوســـت بعنوان

أن تكون أبو الفـتــــــــوح شوشــــة


حملة الإفراج عن شيخ المجـاهدين

في ظل تلك الهجمة الشرسة التي يتعرض لها كل وطني حر شريف , تتعدى تلك الهجمة هذه المرة خطوطها الحمراء , وتتمادى في غيها المنهجي , لتصطدم برمز من رموز العزة والكرامة في مصرنا الحبيبة , إنه شيخ المجاهدين الذي يربو عمره عن الثمانين , الأستاذ أبو الفتوح شوشة , ورغم ان الكثيرون من قد لا يعرفونه , ربما لأنه ليس بلاعب كرة قدم قديم أو مطرب شهير قد إعتزل ... بل إنه من القلائل الذين ما زالوا أحياء ممن سبق لهم الخروج مجاهدين وقت تقسيم فلسطين عام 48 م , ورغم أن الكل قد تناساه , في غمرة إعتقال نائبي مجلس الشعب من الإخوان المسلمين , وقد تم إعتقاله معهم وقتها بكل القسوة رغم شيخوخته وكبر سنه , إلا أنهم لم يرحموه , ولم تمنعهم كهولته , بل لفقوا له التهمة الشهيرة وهي محاولة قلب نظام الحكم !!! وكأن كهولته وكِبر سنه تسمح له بمجرد التفكير في قلب منضدة و ليس قلب نظام الحكم !!! لكننا اليوم نعلنها إننا لم ننساه , وكيف ننساه ؟؟ وقد حمل لواء الرجولة والعزة آنفاً وخرج ببدنه وماله قاصداً فلسطين ليجاهد عام 1948م اليهود الصهاينة وهو يبغي النصر أو الشهادة , , إنه اليوم له كل الحق علينا في ان ندعمه تماماً , حتى ولو لم يطلب , وحتى ولو لم يعلم , فإننا من منطلق من نمثله من صحافة شعبية , تمارس دورها في تنوير شعوب المنطقة , نعلن اليوم ما الذي يعنيه أن تكون شخصاً كشخص أبو الفتوح شوشة في مصرنا الحبيبة ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تكرم وتصير رمزاً لكرامة الرجال لو كنت في بلد غير مصر ... أما لأنك في مصر ... فهذا معناه أن تصير نزيل أحد السجون وحبيس أحد المعتقلات ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تخرج للجهاد في فلسطين وعمرك لم يتجاوز التاسعة عشر ...فتبلي البلاء الحسن ... ثم تعود لتنال جزائك على جهادك وبدلا من تكريمك يزج بك في السجون 15 عاماً مع الشغل والنفاذ ..

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تعود من فلسطين راضياً عن نفسك ... راضياً عن جهادك ... راضياً عما فعلته لرفع لواء الذود عن فلسطين ... فلا يرضى عنك النظام ... لتذوق الويل والتعذيب في السجون المصرية ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تخرج من السجن بعد 15 عاماً كاملةً لتمارس رسالتك في البناء والاصلاح من جديد ... بدون أن تتغير قناعاتك أو تتزعزع ثقتك في نفسك ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تترشح في انتخابات مجلس الشعب لعام 1987م ... فيهب جميع أبناء دائرتك لإنتخابك ... بما فيهم أقباط دائرتك بالكامل .... فتنجح نجاحاً باهراً ... ثم يتم حل المجلس لأجل إسكاتك ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تتحصن بحب الله و تحظى بحب الناس لك ...... لكنك في الوقت نفسه تجد أن النظام يُكن الكره لك ... ويعتقلك المرة تلو الأخرى ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه ألا يرحموا شيبتك وأنت قد قاربت الثمانين ... فيزجوا بك في المعتقلات غير آبهين ... ويحولوك لمحاكمة هزلية غير مستنكرين ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه أن تُحارب في رزقك وسكنك وراحتك وانت شيخ كبير ... ويضيقوا عليك كل شئ حتى يسجنوك ... في الوقت الذي تتمنى أن تنعم فيه براحتك ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه جهاد في صغرك ... تعذيب في شبابك ... بهدلة في كهولتك ...

أن تكون أبو الفتوح شوشة فهذا معناه ... اننا معك حتى النهاية ... نهاية ظلمهم أو نهايتهم ...







الروابط :

مدونة انسى تعلن بدء حملة الافراج عن شيخ المجاهدين
http://ensaa.blogspot.com/2007/05/blog-post_17.html

مدونة انسى تذيع نبأ اعتقال شيخ المجاهدين
http://ensaa.blogspot.com/2007/04/blog-post_9947.html

مجلّة "فلسطين المسلمة" تذيع فقرات من جهاد شيخ المجاهدين
http://www.fm-m.com/2003/aug2003/story24.htm

تقرير صحيفة المصريون عن اعتقال قدامى رجال الاخوان المسلمين
http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=34088&Page=1

عن جهاد شيخ المجاهدين المصريين في فلسطين pdf ملف
http://www.fm-m.com/2003/aug2003/pdf/51.pdf

لمعرفة معلومات متعلقة بحياة شيخ المجاهدين يرجى زيارة مدونة الحرية لأبو الفتوح
http://freeaboalftouh.blogspot.com/

جاري تدعيم الحملة بتقرير جريدة الدستور عن شيخ المجاهدين بتاريخ 13/5/2007
جاري تدعيم الحملة بتقرير جريدة الوفد عن شيخ المجاهدين بتاريخ14/5/2007

Dr.khaled يقول...

أخي الاستاذ/حازم

كما ذكرتا انت تهكما على وسائل الاعلام
والتي اعتبرها -برأيي-
أنها وسائل اعلام غربية وقعت من على الغين النقطة اللي عليها -عمداً-
فأسموهاوسائل اعلام عربية...
والحقيقة تليفزيون مصر انا لا ارى فيه اي فائدة
من اول القناة رقم واحد لحد القناة رقم 8
مش هم 8 الوقتي برضه؟؟
---------------------
لكن زي منتا قلت
ان دورنا كمسلمين -المفروض اننا مصلحين اجتماعيين- غصب عن اي حد
اننا نوعي الشباب اللي زينا
ونحاول نوجد قدوة لأولادنا ولاخواننا المسلمين
بديلا عن التفاهات
ونرجع تاني نفتح الكتب القديمة ونقرأ في السير والمغازي
=================
وشكرا يا اخي لك
والسلام عليكم

Dr.khaled يقول...

أستاذة/اماني
وعليكم السلام

مش بننكر ان الاعلام سيطر سيطرة كبيرة جدا على كثير من العقول

وربما انا كنت في فترة من فترات حياتي من اللي الاعلام سيطر عليهم

لكن
مننكرشي برضه اندور الاب والام والاخوة هو اهم من الاعلام
يعني مثلا ليه الاب يدخل في بيته تليفزيون من اصله؟؟
انا برأيي أنه لا فائدة منه..اللهم الا ان كانت سيتمكن من التحكم التام والكامل من السيطرة على التليفزيون
وحصر مشاهدته في القنوات الدينية
==========================

واحنا ان شاء الله نقدر نغير

النبي-ص- بدأ واحد
والنهردة احنا مليار و300 مليون بعُجَرِنَا وبُـجَرِنَا
فنبدأ ان شاء الله
نعلم الاطفال ان مشاهدة الافلام حرام والمسلسلات حرام ونقوله ليه..لانه ضروري جدا الطفل يعرف السبب في ان الحاجة دي حرام ليه او حلال ليه..
علشان تتغرس من جواه عقيدة التسليم التام لأوامر الملك -جل جلاله-
وبعد ذلك نقول كما قال الله -عزوجل- : (يا أيها الذين ءامنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم)
والله المستعان

Dr.khaled يقول...

أختنا الاستاذة/ أمة الله
انا لا اشاهد الافلام والحمد لله :)
انا اتحدث عن فترة من فترات حياتي مرت
ويمر بها الان كثير جدا جدا من الشباب

***********************

اما عن الافلام اللي بيقولوا انها دينية
فبالطبع مفيش حاجة اسمها كده
اختلاط وموسيقى
وامراة تغني وسط الرجال اسمها الشيماء -وكذبوا على حبيبة رسول الله-

ما كانت تغني وسط الرجال
وفي الاخر يقولوا افلام دينية؟؟؟
هذا هو السم في العسل
هداهم الله
وجزاك الله خيرا

الديب يقول...

صدقت أخي ..

الامريكان .. والغرب عموما .. لما شعر بمدى فقره من الابطال ..بدأ يخترع شخصيات وهمية .. فظهر سوبر مان وسبايدر مان .. والكثير من الكائنات البطلة ..

ده لا يدل فقط ان الاعلام قوة لا يستهان بها
بل يدل ايضا على فقرهم الشديد من الموارد البشرية والنماذج القيادية ..

رحم الله جيلنا الاول . . والحقنا بهم على خيرا

جزاك الله خيرا

Islamist Bloke يقول...

أحلى حاجة عجبتني فى البوست معارضتك للفرزدق فى قولك

هؤلاء آبائي فجئني بمثلهم...إذا جمعتنا يا بروسلي المجامعُ


جامدة جدا


و أما شجاعة الصحابة......ما شاء الله....أحسن الأجيال وافضل الناس بعد الأنبياء

ربنا يلحقنا بيهم على الايمان

كرم مسلم يقول...

السلام عليكم
الحقيقى بعد ما قرأت الموضوع قلت فى نفسى أقول أيه بعد الكلام الجميل ده
ربنا يهدى شباب وبنات المسلمين
اللهم آمين

غير معرف يقول...

طريقة عرضك للموضوع اكثر من رائعة ومقنعة اشد الاقناع
ولكن ابني الذي يبلغ من العمر 10 سنوات ومهووس بباتستا ورونالدينهو وبيكهام وميدو واللي باشده من قدام مباريات المصارعة على التلفزيون عشان مناظرها المتخلفةواقول له ده عنف وغلط يقول لي هو انا باتفرج وبعدين اروح اضرب حد؟ جبتله جيم مصارعة في البيت عشان منعته انه يروح بيوت اصحابه او سايبر يلعبها هناك وقلت يبقى تحت عيني
ولما بيتفرج على افلام اللمبي وبوحة وهنيدي واقول له دي هيافة وهبل يقوللي دي حاجات بتضحك ايه المشكلة اني اضحك
يادوب فهمته انه لما يكون فيه مشهد خارج يقلب القناه لحد ما يخلص
طبعا كل كلامي هيكون غلط في غلط بالنسبة لمنهج الاتزام وهتقول وليه تلفزيون من اصله هاقولك:
لو شلت التلفزيون من عندي هاشيله من بيوت الجيران والقرايب وجده وجدته
ولو رحنا والتلفزيون شغال هنسيبهم ونقعد في مكان تاني والا هنقول لهم اطفو التلفزيون ولما نمشي افتحوه
ولو عملت كده الولد هيسمع الكلام وعند اول فرصة وانا مش موجوده هيتفرج على التلفزيون ولو على قهوة في الشارع وساعتها يا عالم هيشوف ايه
هو دلوقت صغير وباقدر علية لكن بكرة مش هامشي وراه في كل حته
الحل اللي انا شايفاه اننا ما نقدرش ننعزل بالشكل ده احنا شايفين وعايشين وبننقد وبنمتنع عن حاجات غلط كتير
من دلوقت معلماه ان السجاير غلط وحرام حرمة الخمرة ومفهماه ليه
وقايلة لبنتي انها لازم في سن معين تغطي جسمها ما عدا الوجه والكفين
وباشاورلها على الغلط وبعرفها
لكن ما اقدرش امنع واحجز
لاني مش لوحدي في المجتمع
الحل اني اعرفهمونبينلهم الفرق زي ما حضرتك تفضلت وبينتلنا حاجات انا نفسي ما كنتش عارفاها
ويفهمو بحزم ان فيه خطوط حمراء ما ينفعش نعديها وان فيه حاجات ما ينفعش نفرط فيهاوربنا يتولانا جميعا برحمته

خمسة فضفضة يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمحلي يا د/ خالد دي مقارنه ظالمه بين بروسلي وبين العظمائ اللي انت ذكرتهم

ظالمه طبعا ليهم هما لان بروسلي بيعيد اللقطه اكتر من مره ان شاء الله يوصل لميت مره مش مشكله وهو عارف دايما انه هو الفائز مهما حاولوا يصورولنا انه خلاص علي وشك الهزيمه

اما العظماء دول خاضوا كل المعارك دي ومعاهم بس ايمانهم بربنا وعزيمتهم وتصميمهم علي النصر اللي هو اصلا من عند الله

اما عن الاعلام فده ما هو الا مجرد اداه في ايد اليهود فقط يظهر ما يريدون ، يرفع الي السماء من يحبون ويخسف الارض بمن يكرهون

والحل الوحيد انه يبقي لينا اعلامنا القوي الهادف اللي يكون قادر علي طرح الحقيقه دون الخوف من اي حد
وده في رايي لسه بدري عليه اوي ، لان علشان نوصله فيه حاجات تانيه كتير اوي لازم تتحقق الاول في مجالات تانيه كتير ( اكيد حضرتك عارفها ) وبعدها ممكن يكون عندنا الاعلام اللي انت عاوزه ده واللي يقدر يقدم الحقيقه كامله دون تزييف


شكرا وآسفه علي الاطاله

محمد يقول...

والله يا أخي .. أنت تقلب المواجع

ولكن خيرا لعل النائم يستيقظ

ولكن تخيل أخي أن الإعلام هو سطح منزلك وهناك من يريد أن يصعد إليه ليقول ما هو خطر عليك .. هل ستسمح له ؟؟

هم حسبوا أن الدولة بيوتهم وأن كراسيهم دائمة .. ويوشك أن يخر السقف عليهم

جزاك الله خيرا

Dr.khaled يقول...

كلامك صحيح يا استاذ ديبو

هم ليس لديهم ابطال
اما نحن ولله الحمد فلدينا
ولذا فاخترعوا ابطالا وهميين
سوبر مان وبات مان والرجل الاخضر
و...
والحمد لله على كل حال

Dr.khaled يقول...

يا سيدي ولا معرضة للفرذدق ولا حاجة
ده كوت (اقتباس يعني)
:)

Dr.khaled يقول...

جزاك الله خيرا يا استاذ كرم

Dr.khaled يقول...

اختنا الاستاذة /لحظة
تفضلي هذا الرابط اقرأيه بتركيز شديد

saaid.net/tarbiah/index.htm


وتفضلي هديتي لك بمناسبة دخولك المدونة

4 شرايط للشيخ يعقوب بعنوان الشباب والتربية....
جيدة جدا جدا
تفضلي بالضغط

islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=series&series_id=391

Dr.khaled يقول...

دكتورة فضفة
الله المستعان

Dr.khaled يقول...

استاذ/وضاح

ان شاء الله هانت

اشد ساعات الليل ظلمة
هي تلك التي قبيل الفجر

غير معرف يقول...

هو بروسلى بس ده احنا متحاصرين من شخصيات كرتونية ولاعبين الكورة ده انا ابنى ربنا يهديه كان من سنة واحدة فاتت ميعرفش عن الكورة غير انها مدورة حاليا ربنا يهديه مافيش لاعب فى حارة من حوارى اى بلد مايعرفوش والسبب الزحف الاعلامى الرهيب وتصويره المبالغ فيه للشخصيات وللبطولات بالاضافة لاصدقاء المدرسة والحمد لله انا لا امل من نصحه وتحبيبه فى القراءة ومعرفة مناقب الصحابة
المقصد اننا بنحارب والله
وربنا يلطف بينا
ويارب يكون الفجر قريب

إيمان الحسيني يقول...

مشكلة تانية بنواجهها يا دكتور
القدوة في أفلام الكارتون إللي بيدمنها الأطفال

توم وجيري وما فيه من بعض المخالفات للعقيدة زي طلوع الروح

عدنان ولينا وما فيه من ترسيخ لفكرة المسيح الدجال وأنه منقذ العالم

وغيرها من الأفلام الكثيرة التي تزرع في أطفالنا أفكار مخالفة للعقيدة

والله المستعان

kaed يقول...

دكتورنا العزيز
الإعلام على رأيك يصنع المعجزات و السؤال أين إعلامنا لينش قصص هؤلاء الأبطال
على فكرة علم الأولاثولوجى
هو علم مراقبة الطيور وحياتها البيولوجية

مشروع انسان يقول...

هم بيعرفوا يلمعوا ابطالهم ويظهروهم بشكل مرعب ورهيب عشان هما اصلا معندهمش ابطال ومعندهمش تاريخ حتى فى الالعاب يظهرلك الجندى الامريكى ضخم ورهيب وجيش لا يقهر وفى الافلام عامة الظابط او المحقق السرى يكون مولدتوش ولادة كل ده بنى للاسف لدى الشباب من حيث لا يعلمون خوف من امريكا وتعظيم لشانها الضئيل جدا وده اشد وطئة وخطر علينا ربنا يلطف بنا وياريت نرد باعلام مضاد مش فرافيرو وسوبر علام

انا من اهوى ومن اهوى انا يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

دكتور خالد : جزاك الله خيرا على هذا الموضوع ، ليس المخطىء هنا هو وسائل الاعلام فقط فى تهميشها لدور ابطال الاسلام واظهار البطولات التى ظهرت منذ مهد الاسلام الى يومنا هذا ولكن الاشكاليه تقع على عاتق الجهاز التعليمى بجميع مؤسساته من تهميش دور التربيه الاسلاميه ودراسه الدين الاسلامى بحق ، يقع على أ,لى الامر من رجال الدين الذين يتحدثون بعبارات معقدة لايفهمها العامه ، يقع على رجال الدين فى ظهورهم فى بعض البرامج التى لاهدف لها ، تقع المسؤليه ايضا علينا نحن لانننا تركنا البحث عن المعانى بداخل ديننا وبحثنا عنها بخارجه بحثنا عن معرفه الالفاظ الجديدة وتعلمها وتعلم الثقافه الحديثه والمصطلحات العلميه وتركنا تعلم ثقافتنا وتاريخنا الاسلامى سرنا وراء الكلمات الصعبع وما اسهل معانى ديننا مشينا وراء ( الحداثه ومابعد الحداثه ) وراء العلمانيه والشيوعيه واصبح رموزها ابطال عند البعض ، فلنا الله ,

كلام لوجيك يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبؤكاته
طبعا كل اللى كنت عاوز اقوله
سبقنى الاخوة فى قوله

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع المتكامل
ليت شباب المسلمين يفوقون من غيبوبتهم و كبوتهم

دمتم فى حفظ الله

عصفور المدينة يقول...

ضاكتور قريت البوست مرة تانية ولاحظت البيت مكسور الوزن بتاع الفرزدق
أولئك آبائي

Dr.khaled يقول...

الاستاذة /مناجاة
حقيقة كرة القدم هذه انا اكرهها جدا..بغض النظر عن الحكم الشرعي لها

الا انني لا ارى فيها انها رياضة مفيدة..اللهم الا ان بها الجري وفقط

اما عن كونها رياضة تهذب الاخلاق او تمنح للانسان الثقة بالنفس ...
فانا لا ارى بها اي شئ من هذا
والحقيقة ان التعليقات التي تكون اثناء المباراة تشعرك وكانك في حرب حقيقية
حيث يكثر استعمال هذه الالفاظ

الدفاع-الهجوم- حماس اللاعبين- امتصاص الشجاعة- رأس الحربة..البطل الفلاني ..وهكذا

وحسبنا الله ونعم الوكيل

Dr.khaled يقول...

كلامك صحيح يا استاذة طعمة
وازيد على هذا كرتون باباي ومازنجر وجرانديزر
وكنت قد كتبت موضوعا منذ عدة اشهر بالمدون بعنوان (قراءة في سياسة تليفزيون مصر منذ عشر سنوات) فارجعي اليه ان شئت
ولكم جزيل الشكر

Dr.khaled يقول...

ادكتور/قائد
نحن ليس لدينا اعلام
نحن جهودنا ستبدأ فردية
وستظل -ان شاء الله- فردية

Dr.khaled يقول...

صدقت والله يا امام الجيل

الا ليت قومي يعلمون

Dr.khaled يقول...

يا استاذ محمد..
كما ذكرت انت تفصيلا
واجمالا كلنا مسئولون
فاذا كانت وسائل الاعلام تنشر هذه الافلام والمسلسلات
فلماذا نشتري نحن اصلا التليفزيون
او لماذا نشتري الدش اصلا؟؟
الدش فيه منفعه مقلناش حاجة
ولكن

(وإثمهما أكبر من نفعهما)
وكان الصحابة يتركون 70 بابا من الحلال مخافة الوقوع في الحرام
ونسأل الله سن الختام

Dr.khaled يقول...

يا استاذ كلام لوجيك

وجزاك خيرا مثله يا اخي

Dr.khaled يقول...

باشمهندس محمد
علم ..وجاري التنفيذ -ان شاء الله :)

الطائر الحزين يقول...

السلام عليكم
كيف حالك يا دكتور
مش عارف انا حاسس انك مهموم ليه ما اعرفش؟؟
نعم الآباء أباءك اللهم اجمعنا بهم فى مستقر رحمتك
القدوة ليست هينة وتبادل الادوار والاعلام المزيف وراء اظهار الابطال الاقزام فى كل العلوم و فى كل المجالات
يبرزون الجهلاء على حساب العلماء
فشت الجهالة واستفاض المنكر
فالحق يهمس والباطل يجهر

شــــمـس الديـن يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركتة

مقال جميل و جيد و ينم عن عقلية واعية


و لكن كما هي عادتي ... احب ان انظر الي السبب ...

سبب هذا يا سيدي الفاضل اننا تراجعنا و سلمنا الراية لهم ... و هذا بحكم انهم المنتصرون ... اصبحنا بدون وعي نعتقد ان اي شئ منهم شوف يجعلنا متقدمون مثلهم

القائمين عندنا علي الاعلام ليسوا بالوعي الكافي حتي يضعوا الامور في نصابها الحقيقي ... لا يوجد عندنا خطة حقيقية لتعريف الشباب بحقائق عدة عن حاضرنا و ماضينا المشرف الذي لن نقوم الا به ...
الخلل في القائمين علي الدولة و في نوجههم الذي يوجهون الاغلبية العظمي من الشباب تجاهه...

غير معرف يقول...

شكرا لك يا سيدى

غير معرف يقول...

لأ

حاجة توحفة فعلا

ما اعتقدتش البوست ياخد منحى آخر تماما زي كدة

بس عندي سؤال: طالما كان بيحقق لهم هدف زي ما حضرتك بتقول إنه بيغيب في الشباب القدوة
أومال اليهود قتلوه مسموم ليه؟
ما هوا كان نافعهم أهه

تانيا أعتقد إن الإعجاب ببروس لي قليل جدا في الجيل بتاعي ده
يمكن كان ليه شهرته الواسعة من منتصف السبعينات و حتى منتصف التسعينات و يمكن أكتر

إنما الجيل بتاعنا دا بايظ تماما
بقت قدوتهم الهيفي ميتال و الهارد روك و مش هأقول عاللي شفته هنا أكتر من كدة

فيمكن بروسلي كان أرحم على الأقل كان بيعلمنا إرادة و يبث فيك الشعور بإنك لازم تبقى قوي

المشكلة إنها كانت قوة من غير قضية و من غير أخلاق و ضوابط

طبعا موضوع تغييب القدوة الإسلامية دا أنا موافقك فيه تماما
لأني دلوقتي لما بقرأ كتب السيرة و الصحابة زي السيرة النبوية لإبن هشام و رجال حول الرسول و غيرهم بقيت أحس فعلا إني غريب

بأقول طب إزاي أنا مسلم و مش عارف حاجة عن الناس دول و هما أساس توصيل الرسالة ليا بالسهولة دي

هأبقى إنشاء الله أخلص عالمدونة بتاعتك قريب بس كمان عشر أيام عشان الإمتحانات

تحياتي يا ضاكتور خالد و لست بخالد
و معرفش دي تيجي إزاي؟

khaled يقول...

اعزرنى ضاكتورى الكريم
بلاش موضوع الحروب والعنف
ماحناش دين يتمنى ملاقاه الاعداء ولا خلقنا للحروب فقط
وكل ما نعرفه فى حياتنا انا نحارب ونعد للحرب
ضاكتورى صنعنا اعداء على مدى الزمان بهذه الافكار
ولى زمن الحروب
فلنهتم بالتعمير والسلام والتقدم ونشر الاسلام باللون الاخضر والابيض
لا يوجد نظريه تدعى المؤامره
وان وجدت فهى نظريه مبنيه اساسا علينا واذا انتهينا انتهت المؤامره

Dr.khaled يقول...

جزاك الله خيرا اخي الطائر الحزين
وبارك الله فيكم

Dr.khaled يقول...

أختنا شمس الدين
تعليقك طيب
ولكنني لا احب التعميم في طرح المشكلة
ولا حتى في وضع حلول لها
يعني مثلا لا اقول احنا اليل سيبنا الطريق ولا احنا اللي سيبنا الراية

احنا عايزين نترجم كلمة احنا دي لأشخاص

الاشخاص دول هم..خالد ..وعصفور المدينة وشمس الدين و الاباء والامهات والاساتذة في المدارس وهكذا
طبعا انا عارف ان ده قصدك تماما

لكن لو كل واحد حمل نفسه المسئولية
هتتحل امور كتيرة جدا
وجزاك الله خيرا

Dr.khaled يقول...

شكرا لك اخي الشبل على مرورك

Dr.khaled يقول...

اهلا بك يا استاذ محمد في المدونة

بالنسبة لبروس لي هو مكنشي بيحقق هدف لليهود ولا حاجة
انما هو كان واخدج سكه لواحدة في السينما العالمية

وعلى ارجح اقوال مدربي الكونغ فو الكبار ان اليهود هم اللي قتلوه مسموم بسبب الخلافات في السينما

انا ميهمنيش سبب موته ..او مين قتله
انما يهمني تأثيره

اما موضوع خالد وليس بخالد
ف (خالد ) الاولى هو اسمي
والثانية المنفية صفة لي

Dr.khaled يقول...

مرحبا بك يا استاذ خالد
منذ مدة ولم نرك

بس انا حتى الان لم اعثر على اعتراضك على الموضوع رغم قراءتي لتعليقك عدة مرات

هل قرأت الموضوع كاملا؟؟؟
من فضلك اعد قراءته


وانا لم اتكلم عن نظرية مؤمامرة :)

ولم ادعو للعنف :)

انا فقط ما ذكرته هي احداث تاريخية للتذكير بابطال الاسلام

:)
ولعلك اذا قرات الموضوع بتكيز ستعرف ذلك -ان شاء الله
ولا تطيل علينا الغياب

اخوك/خالد

غير معرف يقول...

يعطيك العافيه ومن منا لا يعرف الاسطوره بروس لي
ولاكن لدى تساؤل اخى الكريم ومن قال ان ابا بكر اشجع من على بن ابى طالب هل هم الوهابيه ام من

salma mohamed يقول...

السلام عليكم
الدكتور خالد
انا زائرة جديدة لمدونتك,ونادرا ما ادخل مدونة صاحبها ملتزم فهم عملة صعبة هذه الايام
موضوعك القيت فيه الضوء على حاجات مهمة جدا
اولا لازم كل مسلم يبقى عارف سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وكل صحابته وان يجعلهم قدوة ليه في كل افعالة
ثانيا بالنسبة للاعلام فهو فاسد وخطورته شديدة جدا على كل افراد المجتمع وخصوصا الاطفال والشباب اللي بيقتدوا بالاعلاميين
بس انا من رايي فعلا وزي المثل ما بيقول ابعد عن الشر وغنيلة
وربنا يهدينا ويحفظنا ويثبتنا
وجزاك الله خيرا

طبيب مسلم يقول...

حقيقة موضوع متميز بارك الله فيك
للأسف فقدنا القدوة
وأصبح من لادين لهم قدوة لنا كأمثا جيفارا
للأسف سمعت مرة أحدهم يقول
الطفل الفلسطيني الذي يمسك بحجر أمام دبابة ماهو إلا نزعة جيفارية
أريأت إلي أين صارت بنا القدوة يادكتور
للأسف
إعلامنا الفاسد منه لله
أسأل الله أن يهدي القائمين عليه

الاسلام عقيدتي يقول...

السلام عليكم
انا ارى ان الموضوع تافه.والكلام في الموضوع اتفه ،اي بروسلي تتكلمون عنه هل انتم نائمون؟؟؟؟
نحن في زمن الجهاد ضد الصليبيين الملحدين واعوانهم من خونة العرب والبوذيون الكفرة قاتلي المسلمين في بلاد الصين،
انا ادعوكم الى الانضمام لي ولاخواني للذهاب الى الصين للقتال ضد عبدة الاوثان
اللهم عليك باليهود ومن والاهم ،والنصارى ومن ناصرهم ،والروافض ومن اتبعهم اللهم انزل سخطك وغضبك على اعداء الدين ،

Unknown يقول...

يادكتو..ويااخوان..الموضوع جميل للنقاش..بروسلي غير مسلم.لكن لامانع من التعلم من غي المسلم ونحن لانقارن بينه وبين المسلمين فلا توجد نسبه طبعا..ولكن بروسلي ومن خلال نضرياته الهم الكثير من الشباب المسلم لتعلم الفنون القتاليه وفتح مدارس لتعلم طرق الدفاع عن النفس..وكثير من الكتاب المسلمين الفو كتب عنه وعن الفنون القتاليه
فلاباس ان نبني اجسادنا ونتعلم منهم ماينفعنا ،...وبالتالي المنفعه لنا
وكثير من غير المسلمين افادو الاسلام فاستفاد منهم المسلمين...تحياتي للجميع